Advert Test
MAROC AUTO CAR

تفقد بناء الطريق المداري لمدينة بني ملال

Last Update : الخميس 4 فبراير 2021 - 6:04 مساءً
Advert test

تفقد بناء الطريق المداري لمدينة بني ملال

سعيد صديق

بني ملال ـــ في اطار تتبع وتسريع انجاز المشاريع المهيكلة والهادفة الى تحريك التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة، قام والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال خطيب الهبيل، الأربعاء 03 فبراير الجاري، بتفقد أشغال بناء الطريق المداري لبني ملال. وتندرج هذه الزيارة، التي قام بها والي الجهة رفقة المدير الجهوي للتجهيز والنقل، في اطار خلق محور طرقي جديد على طول 13,5 كلم، يربط شمال شرق المدينة بغربها.

ومن المنتظر أن انجاز هذا المشروع سيدعم البنيات التحتية الطرقية لبني ملال، والتخفيف من ضغط حركة السير وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية داخل المدينة، خاصة على مستوى الشوارع الرئيسية التي تشكل امتدادا للطريق الوطنية رقم 08،

كما سيساهم في تسهيل نقل البضائع وتقليص المدة وتيسير السفر خاصة بالنسبة للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين، وذلك من خلال تأمين الربط المباشر بين التجهيزات المهيكلة شمال شرق المدينة، كمطار بني ملال الدولي، والطريق السيار بني ملال-الدار البيضاء، وبين المرافق العمومية والاقتصادية الهامة المتواجدة خاصة غرب المدينة، كقطب الصناعة الغذائية ومدينة المهن والكفاءات، والمنطقة الصناعية.

وكذا التجهيزات الأخرى المرتقبة كالمنطقة الحرة للتصدير والمنطقة اللوجستيكية ومحطة السكة الحديدية التي ستنجز بمنطقة أولاد عياد.

وقد تطلب انجاز هذا المشروع، تكلفة مالية ناهزت 145 مليون درهم، وذلك في إطار اتفاقيات الشراكة بين وزارة الداخلية، وزارة التجهيـــز والنقل واللوجستيك والماء، ومجلس الجهة والمجلس الإقليمي لبني ملال.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-02-04 2021-02-04
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا