Advert Test
MAROC AUTO CAR

أوكرانيا من بين أوائل الدول التي ستتلقى لقاحات ضد كورونا من خلال برنامج “كوفاكس” (منظمة )

Last Update : الثلاثاء 9 فبراير 2021 - 1:16 مساءً
Advert test

كييف ـــ أكد تيدروس أدهانوم غبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، أن أوكرانيا ستكون من بين أوائل الدول التي ستتلقى لقاحات ضد  كورونا  من خلال برنامج “كوفاكس”

Advert Test

وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، في كلمة خلال  منتدى حول الوباء نظم في كييف ونشرت مضامينه الصحافة اليوم الثلاثاء ، أنه “في الأسبوع الماضي ، نشرت “كوفاكس”  توقعاتها لتوزيع اللقاحات بين الدول المشاركة في هذه المبادرة ، وأوكرانيا هي واحدة من البلدان التي سيتم إدراجها في الدفعة  الأولى لتنزيل  هذا البرنامج”.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، الذي شارك أيضًا في المنتدى ، إن بلاده أبرمت بالفعل اتفاقيات بشأن توريد اللقاحات مع العديد من شركات الأدوية. وتخطط أوكرانيا لبدء حملة التطعيم في منتصف فبراير  الجاري ، بمجرد تلقيها الدفعة الأولى المكونة من 117000 جرعة من لقاح فايزر كجزء من برنامج “كوفاكس”  التابع لمنظمة  لأمم المتحدة ، والذي سيوفر للبلاد 8 ملايين جرعة في المجموع.

وستعتمد كييف أيضًا على 12 مليون جرعة من اللقاحات التي طورتها مجموعتا “أسترازينيكا ” و”نوفافاكس”،  وصُنعت بواسطة معهد هندي.

وتخطط أوكرانيا لشراء 1.9 إلى 5 ملايين جرعة من لقاح “سينوفاك” الصيني “إذا تم تأكيد فعالية الأخير” .

ووافقت وزارة الصحة الأوكرانية على خطة تلقيح يتم بموجبها تلقيح 50 في المائة  من سكان  البلاد ، أو ما يعادل  20 مليون شخص .

وقالت الوزارة الأوكرانية إن هذه الخطة تحدد أربع مراحل للتطعيم ، مع إعطاء الأولوية للفئات الأكثر ضعفا وهشاشة .

وسجلت أوكرانيا أكثر من 1.2 مليون حالة إصابة بالفيروس التاجي  حتى الآن ، بما في ذلك حوالي 24000 حالة وفاة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-02-09 2021-02-09
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا