Advert Test
MAROC AUTO CAR

جماعة خنيفرة تنخرط في تفعيل منظومة الافتحاص الداخلي لتعزيز الحكامة الترابية

Last Update : الجمعة 12 فبراير 2021 - 10:00 صباحًا
Advert test

جماعة خنيفرة تنخرط في تفعيل منظومة الافتحاص الداخلي لتعزيز الحكامة الترابية

خنيفرة – ثم اليوم الخميس عقد دورة تكوينية حول الإفتحاص الداخلي بجماعة خنيفرة لفائدة رؤساء الأقسام والمصالح الجماعية من أجل توجيههم على مراجعة وتدقيق وتنظيم وأرشفة الملفات بغية تنظيم الإدارة وهيكلتها وتأهيلها.

ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية التي ترأسها رئيس جماعة خنيفرة ورئيس مكتب الإفتحاص الداخلي بالجماعة في إطار سلسلة من اللقاءات التكوينية لموظفي المصالح الجماعية لتحسين أداء جماعة خنيفرة وتحقيق النجاعة والحكامة الجيدة في تسيير الشأن المحلي وتفعيلا للهيكل التنظيمي للجماعة بما يسمح بتنفيذ برامج ومخططات أكثر شمولية قادرة على الإجابة على إشكاليات التنمية المحلية.

Advert Test

ويهدف خلق مصلحة الإفتحاص الداخلي بجماعة خنيفرة، إلى تعزيز مكتسبات المملكة في مجال الحكامة الترابية وتحسين الخدمات المقدمة للمرتفقين والعمل على التدقيق في الملفات المتعلقة بالنفقات الى جانب مكتب دراسات متخصص في الافتحاص والتدقيق معتمد من طرف وزارة الداخلية الذي يتولى مهمة الاشراف على هذه العملية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أكد السيد إبراهيم أعبا رئيس جماعة خنيفرة أن الافتحاص الداخلي يعتبر من بين الآليات التي تعطي بعدا عمليا لتنزيل مقتضيات الدستور، مسجلا أن مشروع دعم ومواكبة الجماعات في تفعيل منظومة الافتحاص الداخلي يرتكز على مقاربة متكاملة تروم تعزيز نجاعة أداء الجماعات وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأبرز أعبا، أن أهمية منظومة الافتحاص الداخلي تروم الرفع من أداء الجماعات الترابية، وتحصين قراراتها، وضمان نجاعة وفعالية أدائها من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والاستجابة لتطلعات المواطنين والمجتمع المدني.

وأكد بالمناسبة أن الجماعات الترابية أضحت مطالبة بتحديث آليات عملها، والنهوض بمواردها البشرية، وتطوير منظومة مراقبتها الداخلية، مشيرا إلى أن إحداث منظومة الافتحاص الداخلي بالجماعات سيشكل رافعة من أجل تحديث الإدارة.

يذكر أن المجلس الجماعي لخنيفرة أحدث مؤخرا مكتبا للإفتحاص الداخلي في إطار الهيكلة الإدارية الجديدة.

Advert test
2021-02-12
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا