Advert Test
MAROC AUTO CAR

المنتدى الإيطالي المغربي للعلاقات الثنائية يستنكر بشدة الإساءة لجلالة الملك من طرف إحدى قنوات الصرف الصحي الجزائرية

Last Update : الأحد 14 فبراير 2021 - 11:28 صباحًا
Advert test

المنتدى الإيطالي المغربي للعلاقات الثنائية يستنكر بشدة الإساءة لجلالة الملك من طرف إحدى قنوات الصرف الصحي الجزائرية

عبد اللطيف الباز

Advert Test

إيطاليا  ـــ  في خضم الغضب الذي يسود بين المغاربة ، بعدما تطاولت قناة الشروق الجزائرية على شخص جلالة الملك في برنامجها ، أعرب المنتدى الإيطالي المغربي للعلاقات الثنائية في بيان تنديدي توصلت ” مملكتنا ” بنسخة منه، عن إدانته للمنحنى الإعلامي المنحط الذي وصل إليه برنامج تلفزي ساخر، بُث على قناة “الشروقـ” الجزائرية.

وتضمن البرنامج المذكور تهجما واضحا على الشعب المغربي وعلى جلالة الملك محمد السادس، من خالل تعابير تحقيرية، تحط من الكرامة، ولا تمت بصلة لبرامج السخرية، التي تبثها قنوات متحضرة، تكتفي بالتعليق والنقد، دون الوصول إلى التحامل وتشويه الصورة الشخصية والإساءة للشعوب. وأعتبر بيان المنتدى الإيطالي المغربي للعلاقات الثنائية في شخص رئيستها فاطمة خلوق بطورينو الايطالية أن البرنامج المذكور، استعمل عبارات قدحية في حق جلالة الملك، ثم احتقر الشعب المغربي، وأشاد بشكل واضح بالحرب، وهي كلها انتهاكات صارخة لأخلاقيات الصحافة. كما أنه هاجم كل اليهود، وهي ممارسة ممنوعة في جل القوانين في العالم، حيث لا يمكن التمييز بين البشر بسبب العرق والدين.

وعبر المنتدى الإيطالي المغربي للعلاقات الثنائية ، عن إدانته الشديدة لهذا المنحى الإعلامي الذي يعبر عنه هذا البرنامج، ويحذر من مغبة السقوط في زرع الكراهية والحقد بين الشعوب، الأمر الذي يناقض الرسالة النبيلة للصحافة.

ودعا ، فعاليات المجتمع المدني في المغرب، إلى الامتناع عن أية ردود أفعال مماثلة، حرصا على الإلتزام بأخالقيات الصحافة وبالموضوعية والنزاهة، والعمل على تكريس روح الأخوة بين الشعبين المغربي والجزائري.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-02-14 2021-02-14
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا