Advert Test
MAROC AUTO CAR

ملتقى الإدماج سيمكن الشباب من تملك ثقافة المقاولة

Last Update : الجمعة 19 فبراير 2021 - 5:54 مساءً
Advert test

ملتقى الإدماج سيمكن الشباب من تملك ثقافة المقاولة (السيد الهاشمي الإدريسي)

سلا – أكد المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، اليوم الجمعة بسلا، أن ملتقى الإدماج بوكالة المغرب العربي للأنباء سيمكن الملتحقين الجدد الشباب من تملك ثقافة المقاولة.

Advert Test

وأوضح السيد الهاشمي الإدريسي، في تصريح لقناة الأخبار المغربية (M24)، بمناسبة تنظيم لقاء إدماج لفائدة المستخدمين الجدد تحت شعار “تملك مقاربة للتميز”، أن هذا الملتقى ، الذي أصبح تقليدا دأبت عليه وكالة المغرب العربي للأنباء، يهدف إلى تمكين الملتحقين الجدد الشباب من تملك ثقافة المقاولة والتعرف على وظيفتها الحقيقية في الاقتصاد والثقافة والمجتمع المغربي.

وأضاف أن هذا الملتقى يروم كذلك تمكين الملتحقين الجدد الشباب من الإطلاع على تنوع منتوجات وكالة المغرب العربي للأنباء، مسجلا أنه “لا يمكن أن تكون هناك منتوجات ذات جودة أو مقاربات للتميز، إذا لم يكن هناك نهج للجودة والتميز”.

وقال السيد الهاشمي الإدريسي ” إننا نُعول على تكوينهم ، كما نُقدم لهم منهجية وثقافة وكالة المغرب العربي للأنباء، التي تقوم اليوم على النتيجة والابتكار والطموح، وعلى الخصوص، الجودة والتميز”، مسجلا أن تأطير هؤلاء الملتحقين الجدد ينبغي أن يتماشى مع قيم ومبادئ ونهج المقاولة.

وأضاف أنه “إذا لم نعمل بهذه الطريقة، فإن تأطير الملتحقين الجدد الشباب سيكون بطريقة عشوائية وغير منضبطة”، داعيا هؤلاء الملتحقين إلى التوفر ، بعقلية جد منفتحة، على مخطط المسار المهني الذي تقدمه الوكالة، والتي تمثل “القطب الإعلامي العمومي الأول” في البلاد .

من جهته، أكد الكاتب العام للوكالة، السيد رشيد بومحيل، أن التوظيف، الذي يمثل اليوم رهانا أساسيا، يندرج ضمن انشغالات الوكالة التي تتوفر على فلسفة للمسار المهني، مسجلا أن قيم وكالة المغرب العربي للأنباء، التي تنبني على الطموح، والابتكار، والانفتاح، والأخلاقيات، والمهنية، وكذا الخدمة العمومية، تمثل وسيلة لنقل الأفكار، والمبدأ التوجيهي للسلوكيات، ودليل المناهج المعتمدة.

وأضاف السيد بومحيل أن الإدماج سيكون على شكل دورة كاملة، تمتد على طول السنة، لتمكين الشباب من تملك ثقافة المقاولة، ومن تطوير مهارات أخرى.

من جانبه، قال مدير الإعلام، السيد عبد الغني عويفية، إن وكالة المغرب العربي للأنباء انخرطت خلال العقد الأخير في ورش واسع من الإصلاحات الرامية إلى صيانة وتعزيز مكانتها كقاطرة للإعلام الوطني ورائدة في المنطقة العربية والإفريقية، مشيرا إلى أن هذا الورش، الذي من دونه ستكون الوكالة معرضة لمواجهة خطر الفشل في مهمتها في حماية السيادة الوطنية في مجال الإعلام ، جعل من تنويع المنتجات حجر الزاوية في مسلسل التغيير.

وأضاف أن الخدمات المتنوعة للوكالة أعطت ​نفسا جديدا لعمل الوكالة، ​وحولت المؤسسة إلى قطب عمومي حقيقي للإعلام متعدد الوسائط، في طريقه لأخذ بعد جديد مع دخول ريم راديو وقناة M24 إلى الساحة الإعلامية.

من جهتها، أشارت المستشارة في التنمية الذاتية والمؤطرة عتيقة أبنكصر الزايري، إلى أن وكالة المغرب العربي للأنباء تضع الرأسمال البشري على رأس أولوياتها ، وذلك بفضل نهج سياسة معاصرة في تدبير الموارد البشرية موجهة نحو النجاح، مضيفة أن مفتاح هذه الطفرة الرائعة يكمن في التميز.

وتميز افتتاح هذا اللقاء، التي يمتد ليومين (19 و 20 فبراير) بالنادي البحري أبي رقراق، بعروض موضوعاتية ألقاها مدراء بالوكالة، تمحورت حول “سياسة جديدة للرأس مال البشري لزرع ثقافة التميز”، و”الأشكال والمنتجات الجديدة لوكالة المغرب العربي للأنباء”، و”السيولة في خدمة مشاريع التنمية”، و “التحدي والابتكار من خلال المقاييس”، و”شاهد على طفرة حقيقية” و”M24 ​​وريم راديو، الوجه الجديد لوكالة المغرب العربي للأنباء”.

وأشرف على هذه الدورة التدريبية، التي تركز على اكتساب مهارات ناعمة (Soft Skills)، مدربون خبراء في المجال، ومعتمدون على المستوى العالمي ويتوفرون على كافة المؤهلات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع. وهكذا، سيتم تنظيم 9 دورات تدريبية، في المجمل، طوال سنة 2021 حول مواضيع تهدف إلى صناعة التميز وإدماج أداء كل المشاركين.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-02-19 2021-02-19
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا