Advert Test
MAROC AUTO CAR

إقليم خنيفرة .. أزيد من 32 ألف و938 مستفيد من عملية التلقيح الوطنية

Last Update : الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 9:54 مساءً
Advert test

إقليم خنيفرة .. أزيد من 32 ألف و938 مستفيد من عملية التلقيح الوطنية

خنيفرة ــــ بلغ عدد المستفيدين من عملية التطعيم على مستوى إقليم خنيفرة منذ إنطلاق حملة التلقيح ، إلى حدود ليلة أمس الإثنين، حوالي 32 ألف و938 مستفيدا ومستفيدة  منهم 52 مستفيد من الجرعة الثانية .

وأكد السيد إدريس الغزالي المندوب الإقليمي للصحة بالنيابة بخنيفرة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه منذ انطلاق حملة التلقيح تم تطعيم زهاء حوالي 32 ألف و938 مستفيدا ، معتبرا هذه الانطلاقة ممتازة وناجحة .

وأكد الغزالي أن عملية التلقيح في العالم القروي ، على غرار الوسط الحضري، تمر في ظروف جيدة للغاية ويتلقى المواطنون الجرعات الخاصة بهم في أحسن الظروف ، مشيرا إلى أنه تمت تعبئة 45 مركزا للتلقيح بالوسطين الحضري والقروي بالإقليم

و أضاف بهذه المناسبة أن 52 شخص استفادوا من الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لكوفيد -19بالنسبة للفئات المستهدفة ٬ والتي تمر في ظروف جيدة وفي تنظيم محكم وفق البروتوكول المحدد .

وأشاد الغزالي بانخراط الأطر الصحية والطبية التي تسهر على هذه العملية، وكذا السلطات الإقليمية لخنيفرة ٬ ودعا المواطنين إلى ضرورة الالتزام بأخذ الجرعة الثانية من اللقاح في الموعد المحدد لها لكونها ضرورية للحصول على مناعة كاملة ضد الفيروس .

من جانب آخر، فإنخراط الساكنة المستهدفة بحملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد يعرف تصاعدا تدريجيا ، وذلك بالموازاة مع مضاعفة جهود السلطات والمجتمع المدني في حملة التحسيس والتوعية بأهمية التلقيح.

وكان وزير الصحة، خالد آيت الطالب، قد أعلن الخميس الماضي من خنيفرة ، عن الشروع في تقديم الجرعة الثانية من اللقاح ، مؤكدا على أن المغرب بفضل توجيهات جلالة الملك، قام باقتناء جرعات كافية لتلقيح أزيد من 80 في المائة من الساكنة لتحقيق المناعة الجماعية، حيث يتم توسعة نطاق المستفيدين بصفة تدريجية ملائمة مع الدفعات المتوصل بها.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-02-23
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا