Advert Test
MAROC AUTO CAR

7 مليارات دولار إعانة عاجلة للشركات البريطانية المتضررة من جائحة كورونا

Last Update : الأحد 28 فبراير 2021 - 7:42 مساءً
Advert test

لندن ـــ تستعد بريطانيا لإطلاق برنامج منح بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني (7 مليارات دولار)، لمساعدة الشركات التي تضررت بشدة من وباء كورونا.

Advert Test

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الخزانة، سيشمل برنامج “إعادة التشغيل” بشكل أساسي قطاعات البيع بالتجزئة والضيافة والترفيه، وهي الصناعات التي تأثرت بشكل أكبر جراء سلسلة الإغلاقات التي فُرضت العام الماضي ومطلع العام الحالي، على أن يتم الإعلان عن خطة وتفاصيل البرنامج كجزء من الميزانية الوطنية التي سيتم إصدارها يوم الأربعاء المقبل.

وأعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون عن خارطة طريق للخروج من الإغلاق في وقت سابق من هذا الشهر، مع إعطاء الأولوية لعودة المدارس والأنشطة الخارجية، على إعادة فتح المتاجر والحانات والمطاعم.

وأدى إغلاق معظم القطاعات الاقتصادية إلى أسوأ ركود تشهده بريطانيا منذ 300 عام، كما ارتفعت الديون نتيجة مجموعة من إجراءات الدعم الحكومي.

وبموجب البرنامج الجديد، ستكون شركات التجزئة “غير الأساسية” مؤهلة للحصول على ما يصل إلى 6 آلاف جنيه استرليني لكل موقع من أجل مساعدتها على إعادة الفتح وبدء العمل بأمان، تزامناً مع خروج الاقتصاد من الإغلاق.

وستحصل صالات الألعاب الرياضية والحانات ومصففو الشعر والمطاعم، التي ستفتح لاحقاً أو ستتأثر أكثر بالقيود، على ما يصل إلى 18 ألف جنيه إسترليني لكل موقع.

وقال ريشي سوناك، مستشار الخزانة البريطانية في بيان له، “تضررت أعمالنا المحلية بشدة من الوباء، وهذا دفعنا للعمل بشكل أكبر ولتقديم حزمة دعم بمليارات الجنيهات الإسترلينية مبكراً. هناك ضوء في نهاية النفق الآن وهذه المنح النقدية الإضافية البالغة 5 مليارات جنيه إسترليني، ستضمن لشوارعنا الرئيسية فتح أبوابها بتفاؤل”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-02-28 2021-02-28
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا