Advert Test
MAROC AUTO CAR

كلية “الملك الحسن الثاني للعلوم” بقطاع غزة … رؤية جديدة لبناء جيل متخصص في العلوم البيئية والزراعية

Last Update : الإثنين 1 مارس 2021 - 8:04 مساءً
Advert test

كلية “الملك الحسن الثاني للعلوم” بقطاع غزة … رؤية جديدة لبناء جيل متخصص في العلوم البيئية والزراعية

غزة  – تعززت الاختصاصات العلمية المُعتمدة في كلية “الملك الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية”، التابعة لجامعة الأزهر بقطاع غزة مؤخرا بقسم جديد للطب البيطري برسم العام الدراسي الجديد 2020/2021.

Advert Test

وأوضح رئيس جامعة الأزهر ، أحمد اسعد التيان، في تقرير بمناسبة مرور  خمس سنوات على انطلاق العمل في هذا الصرح الأكاديمي والعلمي الكبير، أن هذا التخصص النوعي الجديد يندرج ضمن رؤية إدارة الجامعة لبناء جيل متخصص في كافة فروع العلوم البيئية والزراعية، من خلال تقاطعه مع التخصصات الأخرى في هذه الكلية.

وقال رئيس الجامعة إن كلية “الملك الحسن الثاني للعلوم البيئية والزراعية” التي أنشئت سنة 1992 ببيت حانون، والتي تم تمويل إعادة بنائها بمكرمة ملكية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بقيمة 7.8 مليون دولار ، تخرج منها مئات المهندسين الزراعيين، شغلوا مراكز مرموقة في ربوع فلسطين وخارجها.

وأضاف أن هذا الصرح العلمي الذي حمل اسم الملك الراحل الحسن الثاني،تكريما وتقديرا لجلالته ،شكل نقلة نوعية لمرافق ومختبرات الكلية ، حيث شمل 16 قاعة للدراسة و6 مختبرات علمية ومكتبة وقاعة للمعلومات ومقصف وقاعات للصلاة ومرافق إدارية.  وقد عُهد بالإشراف على بناء الكلية، لوكالة بيت مال القدس الشريف على مساحة 3000 آلاف متر مربع.

وجدد رئيس جامعة الأزهر ومجلس إدارتها ، بمناسبة مرور خمس سنوات على انطلاقة العمل في كلية “الحسن الثاني للعلوم البيئية والزراعية” ببيت حانون،تقديره وعرفانه لجلالة الملك وللشعب المغربي “على مظاهر التضامن الفعلي والفاعل مع أشقائهم الفلسطينيين في غزة وفي غيرها من مناطق الوطن”.

واعرب باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الجامعة والعاملين في الهيئتين الاكاديمية والادارية وجموع طلاب الجامعة خاصة طلاب كلية الملك الحسن الثاني للعلوم البيئية والزراعية عن شكرهم وتقديرهم للجهود الحثيثة لجلالة الملك ومؤسسة وكالة بيت مال القدس الشريف لمتابعة دعم مؤسسات التعليم العالي في فلسطين عامة وجامعة الأزهر -غزة خاصة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-03-01 2021-03-01
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا