آخر الأخبار

إقليم خنيفرة .. تنظيم ورشات تحسيسية حول ولوج الفتيات إلى المعلومات المتعلقة بالصحة الإنجابية

خنيفرة ـــ اختتمت مؤخرا بإقليم خنيفرة سلسلة من الورشات التحسيسية ٬ ضمن مشروع الشباب حول التربية على الصحة الانجابية ٬ من خلال تعزيز مؤهلات الفتاة القروية لمحاربة كل انواع العنف والتشجيع على التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي .

وتندرج هذه الورشات التحسيسية، التي احتضنتها الثانوية التأهيلية تازيزاوت بالقباب خلال الفترة ما بين نونبر 2020 و فبراير 2021 في إطار مشروع تسهيل ولوج الفتيات القرويات إلى المعلومات المتعلقة بالصحة الانجابية ٬ والذي تشرف عليه جمعية وايبير للتثقيف بالنظير ٬ والممول من طرف الصندوف الكندي لدعم المبادرات المحلية .

وعرفت هذه الورشات حضور 40 مشاركة من تلميذات المؤسسة ٬ حيث كانت مناسبة الى حشد الجهود لكل المهتمين بالشأن التربوي التعليمي ٬ من خلال خلق شركات لتجويد خدمات المؤسسات التعليمية ٬ ضمن فضاء تعليمي يراعي ذوي الإحتياجات الخاصة من أجل مدرسة مواطنة متكافئة منصفة ودامجة.

وسعت هذه الأنشطة، إلى تحسيس المشاركات بخصوص الصحة الإنجابية ٬ من خلال مشروع ذي طابع تربوي ، يهدف إلى ترسيخ الوعي الصحي لدى الفتاة القروية ٬ من أجل صحة جيدة للأم والتعرف على مجموعة من الأساليب والطرق الصحية التي تكفل سلامة الفرد والمجتمع.

كما ثم خلال هذه الورشات الوقوف على شروحات تهم تنظيم الأسرة من خلال تسهيل ولوج الفتيات القرويات إلى المعلومات المتعلقة بالصحة الإنجابية وحمايتهم من الأمراض المنقولة جنسياً ٬ بالإضافة الى إمكانية الوصول إلى المعلومات والحصول على الخدمات التي يمكن أن تساعدهن على تحقيق الحمل الآمن والولادة الآمنة والطفل السليم.

وأكدت صفاء قسطاني مديرة ثانوية تازيزاوت التأهيلية بالقباب ٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الورشات جاءت تنزيلا للبرنامج السنوي لنادي الصحة بالمؤسسة ٬ ضمن مشروع الشباب الذي تشرف عليه جمعية وايبير للتثقيف بالنظير ٬ بدعم من الصندوق الكندي للمبادرة المحلية ٬ حيث استفادت منه تلميذات ثانوية تازيزاوت التأهيلية من خلال دورتين تكوينيتين تحت عنوان التربية على الصحة الانجابية وتعزيز مؤهلات الفتاة القروية لمحاربة كل انواع العنف وتشجيعها على التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي .

للإشارة فهذه الورشات التحسيسية نظمتها جمعية وايبير للتثقيف بالنظير ٬ بشراكة مع نادي الصحة بثانوية تازيزاوت والممولة من طرف الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية ٬ حضرتها بالخصوص السيدة نيل ستيوارت، سفيرة دولة كندا بالمغرب ٬ و السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة ٬ ورئيس مصلحة الشؤون التربوية و مدير المركز الوطني للمعاقين بسلا وممثل مشروع الشباب بالامم المتحدة وكذا فعاليات المجتمع المدني المحلي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

12°C
Few clouds
الثلاثاء
17°C
9°C
الأربعاء
19°C
11°C
الخميس
17°C
13°C
الجمعة
19°C
12°C
السبت
17°C
12°C
الأحد
18°C
10°C
الإثنين
19°C
11°C
%d مدونون معجبون بهذه: