Advert Test
MAROC AUTO CAR

خريبكة .. مجموعة عبيدات الرمى “الحركة” تطلق كليب-فيديو جديد بعنوان “كان وكان”

Last Update : الثلاثاء 2 مارس 2021 - 9:47 مساءً
Advert test

خريبكة .. مجموعة عبيدات الرمى “الحركة” تطلق كليب-فيديو جديد بعنوان “كان وكان”

وقد أشرف على إخراج هذا الكليب، الذي أنجز بمشاركة مجموعة “تيغورات” وصورت مشاهده بضواحي مدينة خريبكة بتوزيع موسيقي يمزج بين الانفتاح والأصالة التراثية، الفنان أيوب لخزين بمساعدة هشام بكاشي، فيما كتب ولحن كلماته ، التي أدتها المجموعة وغناها المايسترو نور الدين الحركة، المبدع عز الدين ناس الرمى.

Advert Test

وقام بتشخيص الفيديو الجديد، الذي أبدع فكرته وسيناريوه الفنانان نور الدين الحركة وإبراهيم العيساوي، كل من هاجر قزيبر ومروان راستيفاري وأيوب العلوي وعبد الرحيم النميلة وأيوب لخزين ومصطفى قباج.

ويحلق هذا الإبداع الفني الجديد، الذي أشرف على تصويره أيوب شاهير ، في سماء نوستالجيا الزمن الجميل، وذكريات البادية المغربية وأجواء القبيلة بنفحاتها العشقية لمواسم الحصاد والفروسية، فضلا عن التغني بقيم الأصالة والصداقة والأخوة التي تطبع وتميز سلوك الناس..

وتراهن المجموعة من خلال هذا الكليب ،على الجمع بين إيقاعات وفنون موسيقية متنوعة تنحو نحو العالمية مع التشبث بروح وهوية فن عبيدات الرمى ، الذي يشكل تراثا شعبيا أصيلا، يجمع بين الغناء والرقص، ويمتح من الذاكرة الشعرية الزجلية المحلية.

وقد أصدرت مجموعة عبيدات الرمى “الحركة” ، التي تعد من أشهر الفرق التراثية الوطنية، مجموعة من الأغاني التراثية والأعمال المصورة ، كان آخرها كليب فيديو بعنوان “الرحمة يا ربي”، كما أحيت مجموعة من السهرات وشاركت في تظاهرات فنية عديدة داخل وخارج الوطن.

Advert test
2021-03-02 2021-03-02
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا