Advert Test
MAROC AUTO CAR

شخصيات بارزة بالملتقى الدولي “المعمار” تناقش آليات النهوض بالصويرة كتراث عالمي

Last Update : الأربعاء 3 مارس 2021 - 8:35 مساءً
Advert test

شخصيات بارزة بالملتقى الدولي “المعمار” تناقش آليات النهوض بالصويرة كتراث عالمي

مراكش ـــ نظمت المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش يوما علميا دراسيا حول موضوع “الصويرة كتراث عالمي” من تقديم الأستاذة الجامعية الدكتورة “مينة المغاري”، ومن تنسيق الأستاذة أوفارة فاطمة الزهراء، ترأسه الدكتور عبد الغني الطيبي مدير المدرسة وممثل كرسي اليونسكو في ثقافات البناء بالمغرب. وذلك في إطار الدورات التكوينية المخصصة لطلبة المدرسة، والموازية للنسخة السادسة لملتقى المعمار الدولي، الذي تنظمه المدرسة كل سنة.

ونظرا لأهمية الموضوع ارتأت المدرسة فتح هذا النقاش في وجه العموم على صفحاتها الالكترونية التواصلية، الذي تميز حسب تصريح مجموعة من المشاركات والمشاركين بالعرض والنقاش المتميزين والغنيين، بمجموعة من القترحات الإجرائية التي يمكن من خلالها ترسيخ أهمية التراث لدى الفاعلين وجعل المدارس والجامعات الفضاء الأساسي لإبراز هذا الاهتمام، عن طريق خلق مجموعة من الأسلاك بالمعاهد والمدارس والتي من شأنها تكوين جيل جديد من المهندسين المتخصصين المتشبع بمبادئ ومعارف ستظمن مواكبته للقضايا الوطنية والدولية في هذه المواضيع.

وقد حضر هذا اللقاء إلى جانب الأساتذة والطلبة والمهندسين، مجموعة من المسؤولين والفاعلين والاكاديميين وعلى رأسهم السيد أندري أزولاي مستشار جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، بالإضافة الى مجموع من أعضاء وعضوات بيت الذاكرة بمدينة الصويرة.

وللتذكير، فالافتتاح الرسمي للنسخة السادسة لملتقى المعمار الدولي الذي ينظم بشراكة مع مجلس جهة مراكش اسفي، سيكون يومه الإثنين 22 مارس 2021، حول موضوع العمارة المقتصدة وكيفية تطوير آليات البناء المسؤول إيكولوجيا ومجتمعاتيا من خلال البحث العلمي في جذور التراث المغربي الغني بروافده الثقافية الامازيغية والافريقية والمتوسطية.. ومزاوجتها بالتنوعات العالمية الإبداعية المعاصرة المستجدة وفق برنامج يضم لقاءات وفعاليات تعليمية، علمية وأكاديمية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-03-03 2021-03-03
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا