Advert Test
MAROC AUTO CAR

طرامواي الدار البيضاء .. عملية تحويل شبكات الماء الشروب وربطها تتواصل كما هو مخطط لها (ليدك)

Last Update : الخميس 4 مارس 2021 - 7:10 مساءً
Advert test

طرامواي الدار البيضاء .. عملية تحويل شبكات الماء الشروب وربطها تتواصل كما هو مخطط لها (ليدك)

الدار البيضاء – أعلنت شركة ليدك ، أن عملية تحويل شبكات التزويد بالماء الشروب وربطها، تتواصل كما هو مخطط لها بالعاصمة الاقتصادية ، من خلال إنجاز المرحلة الثانية من عملية استثنائية للربط بشبكة الماء الشروب يوم 4 مارس الجاري، وذلك في إطار الأشغال المتعلقة بإنجاز الخطين 3 و 4 من طراموي الدار البيضاء .

وأضاف الشركة في بلاغ لها ، أن الأمر يتعلق بأشغال تشمل عزل القناة المتواجدة على مستوى شارع عقبة ابن نافع وربطها بقناة جديدة مهيكِلة (قطرها 80 سنتيمتر) على طول 860 مترا ، لافتة إلى أن هذه العملية قد يترتب عنها اضطراب في تزويد الماء الشروب قد يصل إلى حد انقطاع، وذلك لمدة يتوقع أن تصل إلى 18 ساعة ابتداء من يوم الخميس 4 مارس على الساعة السادسة مساء ، وإلى غاية اليوم الموالي الجمعة 5 مارس على الساعة الثانية عشر ظهرا.

وحسب البلاغ، فإن عدد الزبناء المعنيين بهذه العملية يبلغ 28 ألف من الزبناء الخواص و11 من الزبناء الصناعيين ، مشيرة إلى أن المناطق المعنية بهذه الأشغال هي جماعة تيط مليل وبعض الأحياء التابعة لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي .

وأوضح البلاغ ، أن هناك انقطاعا محتملا للماء الشروب على مستوى السلام أهل الغلام، أكدال 2 ، وبالنسبة للزبناء الخواص والصناعيين المتواجدين على طول الطريق الوطنية رقم 9، علاوة على انقطاع تزويد الماء الشروب ( تجزئة نعيم و البركة).

وللحد من تأثير هذه العملية وتقليص مدة انقطاع الخدمة، شرعت ليدك في إنجاز جميع الأشغال الإعدادية ( عمليات الاستغلال، ملء خزانات الماء، تتبع التعليمات الخاصة بضغط الماء…)، وكذا أشغال الحفر التحضيرية.

ويذكر أن المرحلة الأولى من هذه العملية، التي أنجزت مؤخرا ، شملت عزل قناتين وربطهما بقناة جديدة مهيكلة على طول 300 متر، على مستوى تقاطع شارعي عقبة ابن نافع ومحمد زفزاف .

وبلغ عدد الزبناء المعنيين بتلك العملية 176 ألف من الخواص و36 من الزبناء الصناعيين .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-03-04
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا