Advert Test
MAROC AUTO CAR

وكالة المغرب العربي للأنباء تحتفي بنسائها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

Last Update : الإثنين 8 مارس 2021 - 5:02 مساءً
Advert test

وكالة المغرب العربي للأنباء تحتفي بنسائها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الرباط – نظمت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الإثنين، بمقرها المركزي بالرباط، حفلا تم خلاله الاحتفاء بأطرها النسائية بالجسم الإداري والصحفي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس.

وبهذه المناسبة، جرى اليوم، ضمن تقليد رسخته وكالة المغرب العربي للأنباء منذ سنوات، إسناد مسؤولية تسيير مختلف أقسام التحرير لصحافيات الوكالة، وذلك احتفاء بهن، وتكريما لهن لدورهن المحوري، إلى جانب الصحفيين، في تعزيز إشعاع الوكالة على الصعيدين الوطني والدولي.

وتعتبر هذه المبادرة الرمزية مناسبة سنوية للإشادة بانخراط النساء الصحافيات بالوكالة وتفانيهن في عملهن، وعرفانا لهن بمساهمتهن المميزة في الجهود المبذولة لتحسين الإنتاج والمردودية بهذه المؤسسة، كما تشكل فرصة للوقوف عند ما تحقق على مستوى تعزيز حضورهن في مناصب المسؤولية بالتحرير المركزي، وكذا على مستوى الأقطاب الجهوية والدولية.

وهكذا، تم تعيين السيدة سمية العرقوبي مديرة للإعلام، في حين تولت زميلتها السيدة كريمة حاجي رئاسة التحرير الوطني. بينما أسندت مناصب رئاسة التحرير الدولي والجهوي ومتعدد اللغات، على التوالي، للسيدات فدوى الغازي وبشرى أزور وبسمة رياضي، ومنصب رئيسة تحرير الاقتصاد والمالية للسيدة مليكة مجاهد.

وأسند منصب رئيس تحرير الإنتاج الرقمي والوسائط المتعددة للسيدة إيمان بوسعيد، بينما عهد منصب رئيس تحرير قسم المنشورات للسيدة إيمان بروجي.

وأسندت مهمة رئيسة التحرير المكلفة بالصورة والرسوم البيانية للسيدة ملاك لمرابط، في حين تم تكليف زميلتها السيدة هالة ركان برئاسة تحرير قسم التوثيق.

وأسندت مهام رئاسة تحرير (ماب أنتليجانس) والرياضة، على التوالي، إلى السيدتين أسماء الحوري وصوفيا العوني.

وبالنسبة لمديرية وسائل الاعلام، تولت السيدة فاطمة الزهراء الراجي مسؤولية مديرة وسائل الإعلام، في حين تم إسناد مهمة رئاسة تحرير ريم راديو للسيدة جيهان مرشيد، ورئاسة تحرير قناة M24 للسيدة نهى إزرار ورئاسة تحرير ديب نيوز للسيدة نادية رويجل.

وبالمقارنة مع العدد الصغير نسبيا من النساء الذي كان يشتغل في الثمانينيات، أضحت وكالة المغرب العربي للأنباء تتوفر اليوم على 200 امرأة كلهن عزم وحيوية، أي 39 من إجمالي اليد العاملة في الوكالة. وتعمل 101 امرأة في الهيأة الصحفية بالوكالة، من بينهن 10 نساء يعملن في المكاتب الدولية، و31 في المكاتب الجهوية.

وقد ضاعفت وكالة المغرب العربي للأنباء من مبادراتها الرامية الى دعم القيادة النسائية وتعزيز ثقافة المناصفة، من خلال سياسة توظيف تعزز تكافؤ الفرص بين الجنسين، بما يمكن من ضمان مسار وظيفي للصحفيات يتماشى مع مختلف الآفاق المستقبلية.

وستكون العاملات بوكالة المغرب العربي للأنباء، بالتالي، قادرات، من خلال كفاءاتهن وعزمهن، على إثبات المكانة التي يستحقنها على الرغم من صعوبة المهمة وجسامة التضحيات التي يتعين بذلها.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-03-08 2021-03-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا