Advert Test
MAROC AUTO CAR

المؤسسات التعليمية البلجيكية بالمغرب .. افتتاح قسم ثانوي بالرباط وإضافة خيار توجيهي جديد بالدار البيضاء

Last Update : الأربعاء 10 مارس 2021 - 11:53 صباحًا
Advert test

المؤسسات التعليمية البلجيكية بالمغرب .. افتتاح قسم ثانوي بالرباط وإضافة خيار توجيهي جديد بالدار البيضاء

الرباط – أعلنت المدرسة البلجيكية بالرباط، ثاني مؤسسة تعليمية بلجيكية تعتمد المنهج التعليمي لفدرالية والونيا-بروكسيل بالمغرب، عن افتتاح قسمها الثانوي بالرباط اعتبارا من بداية الدخول الدراسي المقبل (شتنبر 2021)، وكذا إدراج خيار توجيهي جديد بالدار البيضاء ضمن وحداتها التعليمية ابتداء من الموسم المقبل.

Advert Test

وذكرت البعثة العامة لفدرالية والونيا – بروكسل بالمغرب، في بلاغ، أن البنية التحتية للقسم الثانوي بالمدرسة البلجيكية بالرباط تقع في نفس موقع القسم الأساسي الكائن بحي الرياض، مشيرة إلى أن هذا الأخير يحتوي على “أربعة فصول لكل مستوى، أي أنه يضم 600 تلميذ تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 سنة”.

وأوضح المصدر ذاته، أن “المدرسة البلجيكية بالرباط تستقبل، في الوقت الراهن، التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 12 سنة، ويتمدرسون في جميع مراحل الحضانة والتعليم الابتدائي وفقا للمنهج التعليمي المعتمد بالإقليم الناطق باللغة الفرنسية. وستلج فئة الكبار من تلامذتها الحاليين السنة الأولى من القسم الثانوي خلال الموسم الدراسي المقبل”.

وبالاضافة إلى ذلك، أبرزت البعثة العامة لوالونيا – بروكسل أن المدرسة البلجيكية بالدار البيضاء ستقدم لطلاب القسم الثانوي، اعتبارا من الموسم المقبل، خيارا توجيهيا جديدا يتعلق باللغات الحديثة، مضيفة أن المدرسة البلجيكية في الدار البيضاء ستتيح ثلاثة خيارات متمثلة في التوجه العلمي، والتوجه الاقتصادي، وتوجه اللغات، من بين الخيارات التي يتضمنها المنهج التعليمي البلجيكي الناطق بالفرنسية ابتداء من السنة الثالثة للتعليم الثانوي.

وخلص البلاغ إلى أن التلاميذ المقبلين على التسجيل في الوحدة الجديدة سيتمكنون من دراسة خمس لغات وممارستها على نحو فعال، وهي الفرنسية، والعربية، والإنجليزية، والإسبانية، والصينية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-03-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا