Advert Test
MAROC AUTO CAR

سيدي صالح داحا يعطي إنطلاقة مركز التكوين وإدماج المرأة بجماعة غفساي بإقليم تاونات

Last Update : الأربعاء 10 مارس 2021 - 11:51 مساءً
Advert test

سيدي صالح داحا يعطي إنطلاقة مركز التكوين وإدماج المرأة بجماعة غفساي بإقليم تاونات

متابعة وهيب 

غفساي ( إقليم تاونات ) ــ في إطار تفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة، أشرف السيد سيدي صالح داحا عامل إقليم تاونات يوم الإثنين 08 مارس 2021 بجماعة غفساي رفقة السيد رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية ورئيس وأعضاء المجلس الجماعي لغفساي على تدشين مشروع بناء وتجهيز مركز التكوين وإدماج المرأة بجماعة غفساي الذي يندرج إنجازه في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم.

وقد رصد لهذا المشروع غلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 4,2 مليون درهم في إطار برنامج مواكبة الأشخاص للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع كل من المجلس الإقليمي لتاونات وجماعة غفساي والمؤسسة الإقليمية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني وجمعية آفاق للتنمية والأعمال الاجتماعية بالجماعة المذكورة المشرفة على تسيير المؤسسة.

هذا المشروع الذي بني على مساحة إجمالية تقدر ب 2380 متر مربع منها 550 متر مربع مبنية يضم استقبال وحضانة وقاعة الإعلاميات وورشات الخياطة العصرية والخياطة التقليدية والتدبير المنزلي والحلاقة والتجميل ومحو الأمية ومكتبي المديرة والجمعية المشرفة على تسيير المركز ومرافق صحية ومساحات خضراء .

ويهدف هذا المشروع الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 200 مستفيدة إلى تطوير كفاءات المرأة من خلال توفير التكوين الحرفي لها في مختلف الورشات السالفة الذكر، وذلك قصد إدماجها في النسيج الاقتصادي والاجتماعي وتحسين مستوى معيشتها، تماشيا مع الأهمية القصوى التي توليها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مختلف مراحلها للمرأة ضمن برامجها بهدف إدماجها في النسيج الاقتصادي والاجتماعي باعتبارها فاعلا رئيسيا في التنمية البشرية.

وقد تم تنظيم هذا النشاط في احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية المعمول بها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-03-10 2021-03-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا