Advert Test
MAROC AUTO CAR

المغرب جنة الاستثمار

Last Update : الخميس 11 مارس 2021 - 10:49 صباحًا
Advert test

المغرب جنة الاستثمار

ذ.خياري أشرف

Advert Test

يتوفر المغرب على منظومة متكاملة و مهمة بوأته الصدارة في جلب الاستثمار بحيث إحتل الرتبة الأولى قاريا بحسب مؤشر الاستثمار في القارة الإفريقية .

يتوفر المغرب على مجموعة من الموارد و المؤهلات البشرية ، الطبيعية و الجغرافية الاستراتيجية من جهة و التنظيمية التي تتجلى في حزمة القوانين الاقتصادية و الإجراءات المبسطة لتأسيس الشركات من جهة أخرى ، كل هذه العوامل شكلت محددا أساسيًا في كون الاقتصاد المغربي الأقوى جذبا للاستثمار داخل القارة الافريقية .

و أبرز ما جعل من الاقتصاد المغربي الأكثر جدبا و أغراهم ، قدرته على تدبير المخاطر الماكرو إقتصادية و كفاءة اليد العاملة و تنوع تخصصها و انفتاحه على كل الثقافات و الديانات الكونية، بدون أن ننسى الجانب الدبلوماسي الذي يعتبر عاملا أساسيًا و مركزيا في تقدم مجموعة من العلاقات مع أكبر القوى الإقتصادية في العالم منها الولايات المتحدة الأمريكية و دول الاتحاد الأوروبي ،كل هذه المحددات جعلت من المغرب وجهة لاستقبال المستثمرين الأجانب .

يشكل المغرب بفضل ما حققه من بنيات تحتية و قدرته على تجاوز الأزمات و تدبيرها تهديدا حقيقيا لاقتصادات دول الجوار منها دول الجنوب، التي أملها الوحيد في التنمية هو بعض المستثمرين لكون هذه الدول تفتقد القدرة على ضمان جزء من التنمية المحلية التي تجعل منها عامل جذب لهذا المستثمر الذي يبحث بدوره عن مجموعة من العوامل و المحددات .

كما ليس لها القدرة على مواكبة التقلبات الخارجية و عجزها عن خلق روابط متينة عكس المغرب الذي تشهد له كل دول العالم و أقواها .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-03-11 2021-03-11
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا