MAROC AUTO CAR

الجائزة الوطنية لفن الخطابة .. فوز مشاركين اثنين على مستوى أكاديمية بني ملال-خنيفرة

آخر تحديث : الجمعة 12 مارس 2021 - 8:54 مساءً
Advert test

الجائزة الوطنية لفن الخطابة .. فوز مشاركين اثنين على مستوى أكاديمية بني ملال-خنيفرة

وقد أسفرت هذه الإقصائيات النهائية التي ، تبارى في إطارها 66 تلميذا وتلميذة تأهلوا على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على المستوى الوطني في ست فئات، عن فوز التلميذة ندى حفياني ممثلة أكاديمية جهة بني ملال-خنيفرة بالمرتبة الأولى في اللغة الإسبانية، والتلميذ عامر حدجي ممثل نفس الأكاديمية بالمرتبة الأولى في فئة التلاميذ في وضعية إعاقة.

كما أسفرت هذه الإقصائيات النهائية ، التي شكلت مناسبة للمشاركات والمشاركين لإبراز مدى تملكهم لأدوات فن الخطابة، عن نيل التلميذ يوسف أملحنا ممثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب بالمرتبة الأولى في اللغة العربية، والتلميذة مينة أمليل ممثلة أكاديمية جهة كلميم واد نون بالمرتبة الأولى في اللغة الأمازيغية.

كما أسفرت هذه الإقصائيات، التي نظمت عن بعد في ظل الالتزام بالتدابير الاحترازية للحد من تفشي وباء كوفيد-19، عن فوز التلميذة لينة حليم ممثلة أكاديمية جهة فاس-مكناس المرتبة الأولى في اللغة الفرنسية، والتلميذ أنير الوزكيتي ممثل أكاديمية جهة مراكش-آسفي المرتبة الأولى في اللغة الإنجليزية.

وأشاد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خينفرة السيد مصطفى السليفاني، في كلمة بالمناسبة، بمستوى المشاركات والمشاركين، وبالأجواء جد الإيجابية التي طبعت مختلف فقرات هذه الدورة، من استقبال جيد، ومنافسات شريفة، ونقل عدد من فقراته من خلال البث المباشر (على صفحة الأكاديمية ومن خلال تقنية المناظرة المرئية)، وتكريم الكاتب والأديب عبد الكريم جويطي، الذي أطر “ماستر كلاس” حول فن الخطابة.

ونوه بانخراط الأطر الإدارية والتربوية والتقنية في مشاريع الإصلاح التربوي للارتقاء بالمنظومة التربوية، وبدعم السلطات الولائية والإقليمية والمنتخبين والشركاء.

وتميز حفل الاختتام بتكريم التلميذة آية أكرجوط الحاصلة على الميدالية الذهبية في الدورة الثانية للأولمبياد العربية في الرياضات، المنظمة بجمهورية مصر العربية.

ويندرج تنظيم هذه النسخة الثانية في سياق تنفيذ مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وإرساء مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة، وأجرأة للمشروع رقم 10 الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية، وتفعيلا للإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-03-12 2021-03-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: