Advert Test
MAROC AUTO CAR

إسرائيل تعتزم إشراك إيطاليا في التجارب الأخيرة لصنع لقاح ضد كورونا بداية صيف 2021

Last Update : الإثنين 15 مارس 2021 - 10:35 مساءً
Advert test

إسرائيل تعتزم إشراك إيطاليا في التجارب الأخيرة لصنع لقاح ضد كورونا بداية صيف 2021

عبد اللطيف الباز

Advert Test

ميلانو  ـــ كشفت مجلة “فورميكي” الإيطالية أنه يجري تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في إسرائيل سيكون متوفراً بحلول الصيف، فيما تعتزم إسرائيل عرض مقترح على الحكومة الإيطالية للمشاركة في المرحلة النهائية.

ونقلت “فورميكي” عن السفير الإسرائيلي في روما درور إيدار، القول إنه في الربيع الماضي تم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد البيولوجيا في نيس زيونا ومركز كاريجي الطبي في فلورنسا الإيطالية، مشيراً إلى أن هناك حوار مثمر بين علماء المؤسستين بشأن تطوير أدوية لفيروس كورونا.

وجاءت تصريحات السفير خلال ندوة عبر الإنترنت تحت عنوان “اللقاحات: النموذج الإسرائيلي ضد طوارئ كوفيد”، التي نظمتها المجموعة البرلمانية الإيطالية الإسرائيلية، وذلك بالتعاون مع السفارة الإسرائيلية في روما.

وحضر الفعاليات أرنون شاهار، رئيس فريق العمل لمكافحة كورونا التابع لمكابي لخدمات الرعاية الصحية (ثاني أكبر هيئة للرعاية الصحية في إسرائيل)، والسناتور الإيطالي لوتشو مالان (حزب فورتسا إيطاليا)، و رئيس المجموعة البرلمانية لإيطاليا وإسرائيل، و ماركو دي مايو (حزب إيطاليا فيفا).

وأضاف السفير الإسرائيلي أن الحوار بين إيطاليا وبلاده لتبادل الخبرات بشأن مكافحة فيروس كورونا يتواصل منذ نحو تسعة أشهر عبر اجتماعات التحديث الأسبوعية بين وزارات الصحة في البلدين.

وأكد السفير أن الحدود الجديدة للتعاون الثنائي للتصدي لفيروس كورونا يمكن أن تشمل أيضًا تطوير لقاح جديد.

وتابع السفير: “يجري تطوير لقاح في إسرائيل، و نأمل أن يكون متاحًا بحلول الصيف”، مشيراً إلى أنه يعتزم أن يقترح على الحكومة الإيطالية المشاركة في المرحلة الأخيرة من تطوير هذا اللقاح.

وذكر أن إسرائيل ستكون سعيدة في المستقبل القريب بمشاركة المعلومات مع الحكومة الجديدة فيما يتعلق باللقاحين وسبل الخروج من الأزمة الاقتصادية التي تؤثر على الجميع في أعقاب الوباء.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-03-15
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا