آخر الأخبار

بني ملال .. ندوة دولية حول “الابتكار وريادة الأعمال”

بني ملال – تنظم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير والكلية متعددة التخصصات لبني ملال اليوم الخميس النسخة الثانية من الندوة الدولية للابتكار وريادة الأعمال ، تحت شعار “رواد الأعمال الطلبة، الجاذبية الترابية لتطوير المشاريع ذات الأولوية الجهوية “.

وستكون هذه الندوة، المنظمة بمناسبة النسخة التاسعة من أيام ريادة الأعمال والابتكار ، فرصة للمشاركين لمناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة على وجه الخصوص بريادة الأعمال وتعزيز الجاذبية الترابية للجهات.

ويشكل هذا الحدث أيضا مناسبة للباحثين من أجل عرض بحوثهم وتبادل الأفكار حول هذا الموضوع، وأرضية للتبادل بين الفاعلين السوسيو-اقتصاديين والمشاركين في هذه النسخة.

وستتناول هذه الندوة بالبحث والمناقشة الجاذبية الجهوية والوسائل التي سيتم اعتمادها من أجل جذب مشاريع مبتكرة تتلاءم مع الحاجيات المحددة للمجالات الترابية.

وسيتم التركيز بهذه المناسبة على وسائل تشجيع خلق الشركات ، والدور الذي يمكن أن تلعبه ريادة الأعمال في التنمية الترابية في المغرب ، وتأثير العوامل الجاذبة على قرار الاستثمار.

كما تناقش الندوة أهمية تحسيس وتكوين الطلبة على روح المشاريع الريادية داخل المجالات الترابية، وإشراك مؤسسات التمويل لتسهيل ودعم هذه المبادرات ، ومواكبة المشاريع خلال فترة ما بعد التأسيس.

وستركز الندوة على ريادة الاعمال التنمية الترابية، والسياسات الترابية ومواكبة ريادة الأعمال ، وريادة الاعمال في الوسط القروي وفي المناطق أو الجماعات المحلية المحرومة، والإدماج الاجتماعي من خلال تنظيم المشاريع وريادة الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

7°C
Few clouds
الثلاثاء
17°C
9°C
الأربعاء
18°C
12°C
الخميس
17°C
13°C
الجمعة
19°C
12°C
السبت
17°C
12°C
الأحد
18°C
10°C
الإثنين
19°C
11°C
%d مدونون معجبون بهذه: