آخر الأخبار

الطالب المقاول والجاذبية الترابية من أجل تنمية المشاريع الجهوية موضوع النسخة الثانية من المنتدى الدولي ببني ملال

سعيد صديق 

بني ملال ـــ نظمت جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، عبر تقنية ميكروسوفت تيمز، النسخة الثانية من المنتدى الدولي للابتكار والمقاولة، الخميس 18 مارس 2021، حول موضوع: الطالب المقاول والجاذبية الترابية من أجل تنمية المشاريع الجهوية.

وتندرج هذه الندوة العلمية، التي افتتح اشغالها نبيل احمينة رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، واساتذة جامعيين، وخبراء مغاربة ودوليين، عبر مؤسساتها المرسة الوطنية للتجارة والتسيير، والطبية المتعددة التخصصات، وكلية الاقتصاد والتدبير، في اطار مهام الجامعةالتي تتجلى بالاساس في التكوين والبحث العلمي، بالإضافة إلى تثمين وتسويق الابتكارات العلمية، وكذا مواكبة الشباب المقاول في خلق مشاريع تنموية تعود عليهم بالنفع.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة، على أهمية الدور الذي يجب ان تقوم به الجامعة المغربية من أجل النهوض بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية تماشيا مع التوجيهات الملكية في عدة محطات، وخاصة خطاب العرش (20 غشت 2018)، والذي خصصه جلالته للشباب والاليلت التي تمكنهم من خلق المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

واضاف نبيل حمينة ان جامعة السلطان مولاي سليمان وعيا منها بأهمية وتحسيس الشباب على الروح والحس المقاولاتي، من خلال التكوين تاطير والمواظبة في خلق المشاريع التنموية.

يشار ان جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال وعيا منها بأهمية وتحسيس الشباب على روح المقاولاتية والتي دارت الجامعة على تنظيمه سنويا منذ 2013، والتي تتزامن مع المنتدى العالمي للابتكار والمقاولاتية مع النسخة التاسعة من الايام المقاولتية والابتكار التي تنظمها الكلية المتعددة التخصصات، وما ميز هذه النسخة هو تمكين طلبة الجامعة من الحصول على شهادة عالمية المقاولاتية GSB بشراكة مع منظمات عالمية تنشط في مجال الحس المقاولاتية.

وقد تمحور المنتدى الدولي تقديم مجموعة من مشاريع البحث العلمي وخلق المقاولاتية، والاجتهاد في ميدان المقاولاتية، من خلال مجموعة من الندوات العلمية، وورشات تكوينية من طرف أساتذة باحثين وممثلو الميدان السوسيو اقتصادي حول الامكانيات والمرتبات المتاحة للشباب بجهة بني ملال خنيفرة، وكيفية الاستثمار والاليلت وسبل تكوين الطالب المقاول وتنميته من خلق المقاولة.

مملكتنا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار

الدار البيضاء

12°C
Few clouds
الثلاثاء
17°C
9°C
الأربعاء
19°C
11°C
الخميس
17°C
13°C
الجمعة
19°C
12°C
السبت
17°C
12°C
الأحد
18°C
10°C
الإثنين
19°C
11°C
%d مدونون معجبون بهذه: