Advert Test
MAROC AUTO CAR

بنضو رئيس جامعة ابن زهر يقدم حصيلة المشاريع المنجزة بجهة الداخلة واد الذهب في إطار برنامج تنزيل القانون الإطار 51.17

Last Update : الجمعة 19 مارس 2021 - 4:24 مساءً
Advert test

بنضو رئيس جامعة ابن زهر يقدم حصيلة المشاريع المنجزة بجهة الداخلة واد الذهب في إطار برنامج تنزيل القانون الإطار 51.17

اسماعيل كرايش

الداخلة ـــ ترأس السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمعية السيد الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي بحضور السيد والي جهة الداخلة واد الذهب ورئيس جهة الداخلة واد الذهب وعامل أوسرد والكتاب العامون لمختلف قطاعات الوزارة ورئيس جامعة ابن زهر ومديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة واد الذهب والمدير الجهوي للتكوين المهني وإنعاش الشغل ورئيس بورصة الدارالبيضاء والعديد من الشخصيات اجتماعا، بمدينة الداخلة في إطار اللقاء التنسيفي حول تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17.

وخلال هذا الاجتماع وبعد الكلمات الترحيبية والتأطيرية للسيدين الوزيرين والسيد والي جهة الداخلة واد الذهب، قدم السيد عبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر، عرضا مفصلا عن المشاريع التي تم إنجازها والتي تمت برمجتها في إطار برنامج تنزيل القانون الإطار 51.17 بغية الرقي بجامعة ابن زهر وتأهيل مؤسساتها لرفع التحديات المرسومة.

وذلك من خلال تعزيز وتنويع العرض التربوي والرفع من الطاقة الاستيعابية للمؤسسات التابعة للجامعة بجهة الداخلة واد الذهب وإحداث مؤسسات جامعية جديدة تستجيب لانتظارات أبناء الجهة على غرار المدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة التي سيفتح أبوابها خلال الموسم الجامعي المقبل2021-2022.

والتي ستعزز فرص التكوين بالمنطقة من خلال محموعة من مسالك التكوين في مجالات تقنيات التسيير وهندسة المعلوميات والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية ثم الإعلام والتواصل.

وعلى هامش هذا اللقاء وقع السيد عبد العزيز بنضو على اتفاقيتين، تتعلق الأولى باتفاقية بين جامعة ابن زهر ومجلس جهة الداخلة واد الذهب حول اقتناء حافلة للنقل الجامعي والثانية بين جامعة ابن زهر وبورصة الدارالبيضاء.

وذلك تفعيلا لمضامين الاتفاق الإطار الذي تم التوقيع عليه بتاريخ 13 نونبر 2020 تهم مجال التكوين في الإدارة المالية والاستثمار.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-03-19 2021-03-19
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا