Advert Test
MAROC AUTO CAR

التوقيع على اتفاقية شراكة لتعزيز الاستثمار السياحي في جهة الداخلة – وادي الذهب

Last Update : السبت 20 مارس 2021 - 9:47 مساءً
Advert test

التوقيع على اتفاقية شراكة لتعزيز الاستثمار السياحي في جهة الداخلة – وادي الذهب

الداخلة ـــ جرى التوقيع، يوم السبت بالداخلة، على اتفاقية شراكة لفائدة تعزيز الاستثمار السياحي بجهة الداخلة – وادي الذهب.

ووقعت هذه الاتفاقية من طرف وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، ووالي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية عماد برقاد، ومدير المركز الجهوي للاستثمار منير هواري، خلال لقاء تواصلي مع مهنيي قطاع السياحة والصناعة التقليدية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى توحيد الجهود من أجل جذب استثمار سياحي من مستوى عال، والعمل كرافعة للتنمية الجهوية، في أفق رفع التحدي المتمثل في استدامة الاستثمارات السياحية على صعيد جهة الداخلة – وادي الذهب.

كما تروم هذه الوثيقة تبسيط تدخلات الأطراف، مع مراعاة الصلاحيات الجديدة للمركز الجهوي للاستثمار وإعادة تموقع الشركة المغربية للهندسة السياحية في إطار الجهوية المتقدمة.

وفي هذا الإطار، يلتزم المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة – وادي الذهب، كمركز للدفع الاقتصادي للجهة والعرض الترابي للاستثمار، بالمساهمة مع الشركة المغربية للهندسة السياحية في تنفيذ استراتيجية التنمية، وترويج وتشجيع وتحفيز الاستثمار السياحي على مستوى الجهة، من أجل إنشاء قاعدة بيانات تتعلق بفرص الاستثمار السياحي بالجهة.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، يلتزم المركز كذلك بمواكبة أنشطة الشركة المغربية للهندسة السياحية، من خلال مساعدة المستثمرين السياحيين كشباك وحيد، لاسيما المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الصغيرة جدا، في إطار إجراءاتهم الإدارية، وكذا تمكين الشركة المغربية للهندسة السياحية من ربط منصتها الرقمية مع المنصة الإلكترونية المخصصة للاستثمار على المستوى الجهوي.

من جهتها، تلتزم الشركة المغربية للهندسة السياحية، باعتبارها هيئة مركزية مكلفة بالترويج للاستثمار السياحي والهندسة السياحية والبحث عن موارد التمويل لفائدة التنمية السياحية، بإنجاز استراتيجية لتطوير المنتوج السياحي، وتشجيع الاستثمار السياحي على مستوى الجهة، بدعم من المركز الجهوي للاستثمار.

وفي هذا الصدد، يهدف تدخل الشركة المغربية للهندسة السياحية إلى تحليل البيانات من مصادر مختلفة، وإجراء دراسات دائمة حول الطلب على السياحة وتحسين الإحصائيات الإدارية المرتبطة بالسياحة من خلال عمليات إضافة وتمديد للمؤشرات.

كما تم الاتفاق على أن تعمل الشركة المغربية للهندسة السياحية على تسهيل عملية الاستثمار، واقتراح آليات تسمح بتحفيز استثمارات عالية الجودة وإعداد دعوات إبداء الاهتمام من أجل انتقاء المستثمرين السياحيين المحتملين من حاملي المشاريع.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-03-20 2021-03-20
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا