MAROC AUTO CAR

انتخاب سامي المودني رئيسا للمنتدى المغربي للصحافيين الشباب لولاية ثانية

آخر تحديث : الأحد 21 مارس 2021 - 8:17 مساءً
انتخاب سامي المودني رئيسا للمنتدى المغربي للصحافيين الشباب لولاية ثانية
Advert test

انتخاب سامي المودني رئيسا للمنتدى المغربي للصحافيين الشباب لولاية ثانية

الرباط – انتخب الجمع العام العادي للمنتدى المغربي للصحافيين الشباب، الذي انعقد اليوم الأحد بالرباط، سامي المودني رئيسا للمنتدى لولاية ثانية، تمتد من سنة 2021 إلى سنة 2024، فضلا عن التصويت على أعضاء المكتب التنفيذي للولاية نفسها.

وأفاد بلاغ للمنتدى المغربي للصحافيين الشباب، أن الجمع العام، الذي انعقد تحت شعار “مسؤولية الصحافي في ضمان حق المواطن في المعلومة الصحيحة”، شهد مشاركة 40 صحافية وصحافي يمثلون أزيد من 20 مؤسسة إعلامية، وذلك في احترام تام للإجراءات الاحترازية من وباء كوفيد- 19.

وأوضح البلاغ أن 30 في المائة من المشاركين في الجمع العام ينتمون للقطاع السمعي البصري، في حين مثلت الصحافة الإلكترونية بنسبة 35 في المائة، فيما كان قطاعا الصحافة المكتوبة والوكالة ممثلين بنسبة 15 في المائة، مقابل 10 في المائة للصحافة الدولية المعتمدة و 5 في المائة من الصحافيين الأحرار.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن المشاركات والمشاركين في أشغال الجمع العام صادقوا بالإجماع، على التقريرين الأدبي والمالي اللذين تقدم بهما المكتب التنفيذي المنتهية ولايته، كما صادقوا على القانون الأساسي الجديد للمنتدى المغربي للصحافيين الشباب.

وتابع البلاغ أن هذه “المحطة التنظيمية للمنتدى، شكلت مناسبة للتداول في عدد من القضايا ذات الصلة بالوضعية العامة للإعلام وحرية الصحافة في بلادنا، بعدما استحضر المشاركون ما جاء في الدستور المغربي لسنة 2011 ولاسيما الفصل 28 منه، ومضامين الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى أسرة الصحافة والاعلام، بمناسبة اليوم الوطني للإعلام يوم 15 نونبر 2002، والمواثيق الدولية ذات الصلة بحرية الرأي والتعبير”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-03-21 2021-03-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: