Advert Test
MAROC AUTO CAR

مسؤول صيني .. إعطاء ما يقرب من 75 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 بالبلاد

Last Update : الأحد 21 مارس 2021 - 8:58 مساءً
Advert test

بكين ــ أفاد المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية، مي فنغ، اليوم الأحد، أنه تم إعطاء ما يقرب من 75 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 في جميع أنحاء الصين حتى اليوم.

Advert Test

وأبرز المتحدث، خلال لقاء صحفي في بكين، أن برنامج التطعيم الوطني الصيني يسير بشكل منتظم، حيث تم إعطاء 74,95 مليون جرعة في جميع أنحاء البلاد حتى الأحد.

وأضاف أنه على الرغم من أن الوضع الوبائي في الصين ظل مستقرا بشكل عام، غير أنه يجب على الأفراد أن يظلوا يقظين، وأن يدعموا الإجراءات اللازمة للحماية من أي عودة محتملة للوباء.

وقال إن “الوضع الوبائي تحت السيطرة، ولكن لم يحن الوقت لكي نتراخى في جهودنا. ويجب أن نضمن أن تكون تدابير الوقاية والسيطرة أكثر دقة واستهدافا وفعالية”.

وأشار إلى أنه بعد مرور 31 يوما متتاليا من دون الإبلاغ عن أي حالة محلية، تم تسجيل حالة واحدة مؤكدة في مقاطعة شنشي في 18 مارس، “الأمر الذي يمثل إنذار بأنه لا ينبغي لنا أن نتراخى في جهودنا بعد تحديد أي حالة، ولابد لنا من التأكد من عدم عودة ظهور الفيروس على نطاق أوسع”.

وذكر أن فترة السفر خلال عطلة عيد الربيع، والتي عادة ما تشهد عودة الملايين في جميع أنحاء البلاد إلى مسقط رأسهم، قد مرت دون حوادث بعد تشجيع الناس على عدم السفر هذا العام كجزء من التدابير للوقاية من كوفيد-19.

كما شدد على السماح للمقيمين بالسفر محليا من خلال نظام “الرمز الصحي”، وهو تطبيق يعتمد على التقنيات الذكية التي يمكنها عرض الحالة الصحية في الوقت الفعلي للمستخدم، وكذا تحديد مصادر العدوى والأشخاص المخالطين لمصابين وسط جائحة كوفيد-19.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-03-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا