Advert Test
MAROC AUTO CAR

الفقيه بنصالح .. اجتماع تنسيقي حول نتائج الأسدوس الأول للمستويات الإشهادية

Last Update : الإثنين 22 مارس 2021 - 8:20 مساءً
Advert test

الفقيه بنصالح .. اجتماع تنسيقي حول نتائج الأسدوس الأول للمستويات الإشهادية

الفقيه بنصالح – ترأس سعيد جندي المدير الإقليمي للتربية والتكوين بالفقيه بن صالح، صباح اليوم الاثنين لقاء تنسيقيا مع أطر هيأة المراقبة التربوية من أجل تقاسم استثمار نتائج الأسدوس الأول من الموسم التربوي الجاري للمستويات الإشهادية على مستوى المؤسسات التعليمية التابعة لمديرية الفقيه بن صالح.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تنزيل توجيهات وخلاصات اجتماع التنسيق الجهوي الذي ترأسه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة يوم الثلاثاء 9 فبراير الماضي، وتفعيلا لبرنامج العمل السنوي للأكاديمية وبرنامج عمل مديريتها الإقليمية بالفقيه بن صالح ، وتماشيا مع أحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

كما يأتي تفعيلا لمراسلات الأكاديمية في شأن البرامج التدخلية المقترحة لاستثمار النتائج الدراسية للأسدوس الأول للموسم الدراسي 2020/2021.

وخلال هذا الاجتماع أشاد المدير الإقليمي بالمجهودات المبذولة من طرف أطر هيأة المراقبة التربوية ومختلف الفاعلين التربويين من أجل تنزيل أحكام ومقتضيات القانون الإطار 51/17 والإجراءات المواكبة لضمان جودة التعليم والرفع من مردوية التحصيل والنتائج الدراسيين خاصة بالنسبة للمستويات الإشهادية.

وأبرز أهمية وواجب تنزيل البرامج التدخلية ذات الصلة بالمؤسسات التعليمية ومواكبتها في تنزيل برامج الدعم التربوي.

وأشار إلى ضرورة تضافر الجهود من أجل ضمان انخراط جميع الفاعلين التربويين في تنزيل مقتضيات المذكرة الوزارية رقم 017.21 بتاريخ 10 فبراير 2021 في شأن توطيد عملية تنزيل الأنماط التربوية برسم الأسدوس الثاني من السنة الدراسية 2020 / 2021 ، والحرص على احترام الأطر المرجعية بالنسبة لجميع المواد الدراسية وتوفير أحسن الظروف من أجل الإعداد والتحضير الأمثل لمختلف الاستحقاقات التربوية خلال الأسدوس الثاني من السنة الدراسية الحالية.

وقد تم خلال هذا الاجتماع تشكيل فرق تربوية ووضع برنامج للقيام بزيارات تدخلية للمؤسسات التعليمية بإقليم الفقيه بن صالح تنزيلا للأحكام والمقتضيات ذات الصلة بالموضوع.

Advert test
2021-03-22
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا