Advert Test
MAROC AUTO CAR

تفاصيل هدم محل بمنزل عشوائي ببني ملال

Last Update : الثلاثاء 23 مارس 2021 - 7:05 مساءً
Advert test

تفاصيل هدم محل بمنزل عشوائي ببني ملال

عبد اللطيف الباز

Advert Test

بني ملال ـــ استفاقت ساكنة مجاورة في حي الهدى بشارع بغداد لمدينة بني ملال، صباح يوم أمس الإتنين 22مارس الجاري، على هدم محل بقلب منزل الذي شيد بطرق غير قانونية، في عملية أشرفت عليها قائدة الملحقة الإدارية الرابعة ورئيس الدائرة الأولى لشرطة بني ملال .

وحسب مصادر جيدة الإطلاع ، فالعملية شملت محل عشوائي، ما أدى إلى احتجاجات عارمة للسكان المتضررين، مطالبين بوقف الحملة وبمراعاة ظروفهم الإنسانية والإجتماعية والمادية، نظرا لما تسبب فيه القرار من خسائر مادية جسيمة للفئة المعنية وخصوصا في عز أزمة كورونا.

وكشف مصدر مسؤول، عن تفاصيل العملية، مؤكدا أن القرار يأتي في إطار تنفيذ أحكام صادرة عن محكمة الإبتدائية ببني ملال قضت بهدم منزل الكائن بحي الهدى شارع بغداد ، وذلك بناء على تقارير أنجزتها السلطات المعنية .

وعلمت “مملكتنا “، أن أسرة قررت الإعتصام بمنزلها المستهدف، وعدم الخروج منه ،ورفع المحتجون الذين اعتصموا داخل المنزل المستهدف شعارات تطالب بالكف عن هدم مساكنهم وتطبيق إجراءات أخرى بديلة تضمن لهم حقهم الدستوري في السكن والمأوى، عوض استهداف جيوبهم، ويضيف المصدر أن إقدام السلطات المحلية على هدم المنزل دون غيره من المنازل المشيدة بالقرب منها كان عملا انتقاميا، في حين أن منازل أخرى تحيط بها لم يطلها قرار الهدم رغم أنها بنيت في إطار البناء العشوائي. وأفادت مصادر مطلعة أن ظاهرة البناء العشوائي ارتفعت وتيرتها في إطار ما أسماه أحد المواطنين “حراك البناء العشوائي” الذي طال أحياء عديدة بالمدينة والقرى المجاورة لها، في غفلة من السلطات المحلية التي غضت الطرف عن الفضائح التي مكنت مجزئين عقاريين لا يملكون تصاميم البناء من مراكمة الملايير من السنتيمات في ظرف وجيز. وفي إنتظار وضع حد للبناء العشوائي، ينتظر المواطنون فتح تحقيق نزيه لمحاسبة المتورطين فيه الذين “راكموا الثروات الطائلة وأجرموا في حق مدينة ستجد نفسها ملزمة بمعالجة مشاكل كان بالإمكان تفاديها لو طبقت المساطر الإدارية والقانونية في حق مخالفي القانون”، حسب تعبير مواطن.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-03-23
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا