Advert Test
MAROC AUTO CAR

سفارة المغرب برواندا تشارك في الاحتفاء باليوم الدولي للفرنكفونية

Last Update : الأربعاء 24 مارس 2021 - 9:27 مساءً
Advert test

سفارة المغرب برواندا تشارك في الاحتفاء باليوم الدولي للفرنكفونية

كيغالي – شاركت سفارة المغرب برواندا، اليوم الأربعاء، في الاحتفاء باليوم الدولي للفرنكوفونية، الذي نظمته البعثات الدبلوماسية الناطقة بالفرنسية الموجودة في كيغالي.

Advert Test

وبمناسبة تخليد هاته الذكرى، التي تحتفي ب”صمود المرأة الفرنكفونية”، سلمت سفارة المملكة مجموعتين من المؤلفات والكتب المدرسية لمكتبات مدرستين روانديتين؛ تتمثلان في “أوموانا برايت أكاديمي” الواقعة في الجنوب، ومدرسة “ماضر ماري” بالعاصمة الرواندية.

وخلال حفل التسليم، أعرب مسؤولو المدرستين الابتدائيتين عن امتنانهم للسفارة المغربية بكيغالي على هاته البادرة التي تنم عن الصداقة والتضامن.

وعلاوة على توزيع الكتب، شاركت السفارة المغربية، إلى جانب البعثات الدبلوماسية الفرنكفونية لدى رواندا، في تنظيم مسابقة في اللغة الفرنسية بالعاصمة كيغالي.

كما نظمت السفارات الفرنكوفونية أنشطة أخرى بهذه المناسبة، بما في ذلك حفل افتراضي وبرامج إذاعية أدار فعالياتها مدرسون متطوعون من المنظمة الدولية للفرانكوفونية. وقد تم تنظيم هذه الأنشطة بالتعاون مع وزارة الخارجية الرواندية ومكتب التعليم الرواندي.

ويشكل الاحتفال بهذا اليوم مناسبة للتذكير بالتزام الفرانكوفونية لصالح تعزيز قيم التضامن والتقاسم، التي تمثل أساس العمل المشترك الرامي إلى تسريع التقدم في البلدان النامية، وكذا التغلب على التحديات في إطار مقاربة شاملة ومتكاملة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-03-24
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا