Advert Test
MAROC AUTO CAR

خريبكة .. تنظيم “أسبوع المرأة” من 27 إلى 31 مارس

Last Update : الجمعة 26 مارس 2021 - 4:28 مساءً
Advert test

خريبكة .. تنظيم “أسبوع المرأة” من 27 إلى 31 مارس

خريبكة – تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة في الفترة ما بين 27 إلى 31 مارس الجاري “أسبوع المرأة”، تحت شعار ” تغيير الصورة النمطية للمرأة، وسبل القضاء على العنف ضدها”.

Advert Test

ويسعى منظمو هذا الأسبوع، الذي يندرج في إطار تنفيذ وتفعيل “إعلان مراكش للقضاء على العنف ضد النساء”، رصد أشكال التصورات الذهنية المتحجرة والصور النمطية للمرأة، وكذا تمظهراتها السلوكية والاجتماعية والثقافية والإعلامية، وسبل مواجهتها، باعتبارها عوامل رئيسية مغذية للعنف ضد النساء.

كما يروم هذا الأسبوع ، الذي يتضمن مشاركة عدد من النساء الرائدات (زهرة مسفيوي زنيبر رئيسة الاتحاد الاقليمي للاتحاد الوطني لنساء المغرب بخريبكة ، والفاعلة الجمعوية خديجة قراع، والفنانة حنان خالدي)، ونقيب هيئة المحامين بخريبكة السيد علال البصراوي، الوقوف عند المكاسب التي حققتها النساء على درب تحقيق المساواة والإنصاف، وكذا الإكراهات والمعيقات المختلفة، ومن ضمنها التصورات الثقافية السائدة، التي ما تزال تحول دون ترسيخ وتوطيد هذه الحقوق والقيم، وكذا آفاق النهوض بأوضاع النساء من خلال تغيير العقليات النمطية اتجاههن، وتعزيز مساهمتهن في التنمية الشاملة وتقدم المجتمع.

ومن المقرر أن يشهد هذا الأسبوع الثقافي، الذي سيحتضنه مقر المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة، تنظيم معرض تشكيلي من تأطير الفنانة ليديا نجيلي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-03-26
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا