Advert Test
MAROC AUTO CAR

افتتاح معرض “مسافات” بالمتحف الوطني للتصوير الفوتوغرافي

Last Update : الإثنين 29 مارس 2021 - 8:49 مساءً
Advert test

افتتاح معرض “مسافات” بالمتحف الوطني للتصوير الفوتوغرافي

الرباط – افتُتح، اليوم الاثنين بالمتحف الوطني للتصوير بالرباط، معرض “مسافات”، الذي يخلد لحظات حياة الإنسانية التي تقلصت بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا.

Advert Test

ويخلد المعرض، الذي يعد ثمرة تعاون بين المعهد الفرنسي بالمغرب، والمؤسسة الوطنية للمتاحف، ووكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس) بشراكة مع شركة (ريضال)، دوانب من حياة مجتمع عالمي أصبح افتراضيا وآمنا وقادرا على العمل بشكل مستمر في عالم شل الوباء أوصاله.

ويسلط المعرض الضوء على مجتمع يعيش تحت وقع قيود التباعد الجسدي، وارتداء الأقنعة الصحية، وإغلاق أماكن العبادة.

وأعربت سفيرة فرنسا بالمغرب، هيلين لوغال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها بما يتيحه هذا التعاون من عرض لصور فوتوغرافية، سواء داخل متحف التصوير الفوتوغرافي أو خارجه، يتناول جوانب من تداعيات الوباء في جميع أنحاء العالم.

وأبرزت السيدة لوغال أن افتتاح معارض في المملكة، في ظل الأزمة الوبائية، يعد “فرصة قيّمة”، داعية الجمهور إلى الاستمتاع بهذه المعارض.

من جهته، وصف رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف السيد مهدي قطبي، افتتاح هذا المعرض بالاستثنائي. وقال “أؤكد دائما أن من دواعي سروري افتتاح معرض، ونشر الأمل، لأن المعرض أمل وجمال”.

وأكد السيد قطبي، في تصريح مماثل، على أهمية بث رسائل الأمل والفرح والحياة، وهي رسائل يحملها معرض التصوير الفوتوغرافي هذا، والذي يمتد إلى غاية 30 يونيو القادم، في التزام صارم بالقواعد الصحية.

من جهتها، أشارت مديرة مكتب وكالة الأنباء الفرنسية بالرباط، صوفي بونس، إلى أن الوكالة الفرنسية هي “مصدر هذا المعرض الضخم، الذي يغطي ثلاثة مواقع بالرباط، ويعرض أكثر من 200 صورة، ما يجعل منه أكبر تظاهرة لوكالة فرانس برس، وهو معرض نادر للغاية”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-03-29 2021-03-29
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا