Advert Test
MAROC AUTO CAR

الجمعوية المتألقة سارة خضار ترفع سقف التحدي عاليا وتكرم أبرز الأسماء النسائية بالعاصمة العلمية

Last Update : الإثنين 29 مارس 2021 - 8:39 مساءً
Advert test

الجمعوية المتألقة سارة خضار ترفع سقف التحدي عاليا وتكرم أبرز الأسماء النسائية بالعاصمة العلمية

فاس ـــ نظمت عشية يوم أمس الأحد 28 مارس الجاري، جمعية “خدمات للجميع” التي تترأسها الشابة سارة خضار، ومنظمتي المرأة والشبيبة التجمعية،  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم،  حفلا تكريميا مميزا على شرف العديد من النساء الفاعلات في جميع المجالات محلياجهويا ووطنيا، كانت أبرزهم البرلمانية إعتماد الزاهيدي التي إلتحقت بحزب التجمع الوطني للأحرار قادمة من حزب العدالة والتنمية.

Advert Test

وعرف الحفل الذي حضره النائب البرلماني عن جهة فاس مكناس والمنسق الإقليمي لفاس لحزب التجمع الوطني للاحرار رشيد الفايق ، وعدد من النساء التجمعيات، والفاعلات في المجال الجمعوي وطبيبات، ونسوة شهيرات على مستوى العاصمة العلمية بما يقدمنه من خدمات جليلة لوطننا الحبيب، نجاحا كبيرا  سواء من حيث التنظيم أو الحضور المتميز،  حيث أكدت منظمة الحفل سارة خضارة في كلمتها الإفتتاحية على أن هذا التكريم ماهو إلى عربون محبة واعتراف  وتقدير لدور الأمهات والمرأة المغربية عامة، لما انجبته من أبطال وأسياد في جميع المجالات والتخصصات.

وأكدت خضار في كلمتها على أن هذا الحفل الذي يجمع بين عيدين(عيد المراة وعيد الأم) لا يمكن أن نحصر من خلاله قيمة هذا الكائن(الأم) الذي ميزه الله في يوم أوشهر، معتبرة أن المراة هي “الدرّة المكنونة، هي اللؤلؤة المصانة، التي سطع نور عطائها، تحمّلت ألم الحمل، وتجرّعت مرارة العيش، وواجهت كل الشدائد من أجل تربية أبنائها، فسكبت ماء الحياة على براعم نموّهم، فغدُوا رجالاً يبنون الأمّة، فكان المهندس، والطبيب، وكان الجندي، وكان القائد، أمُّنا العزيزة اليوم نحن نحتفل بك، مع أنّ هذا لن يوفيك حقّك، ولكن لن نرضى، ولن نكتفي بأن يكون لك يوماً في كل عام، فأنت أيتها الأم زهرُ الحياة بالنسبة لنا، بل أنت الحياة كلها، لقد أكرَمك إسلامنا العظيم أعظم تكريم، وجعل الجنة  تحت قدميك الجميلتين، وجعل رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم صحبتك من أعظم الصحبة، بل وفوق كل صحبة، لذا لن نكتفي لك بيوم واحد عيداً، فكل عام لك عيد”.

بدوره أكد المنسق الإقليمي رشيد الفايق في كلمة ألقاها على الحضور، أن أهمية المرأة يجب أن يتم بلورتها سياسيا أيضا، وتتويج إعترافنا بقيمتها بوضعها على رأس اللائحة الانتخابية،والعمل بمبدأ المساواة بينها وبين الرجل.

من جهتها أيضا شددت البرلمانية المكرمة إعتماد الزاهيدي على ضرورة الرفع من كوطة النساء في اللوائح الانتخابية والمؤسسات التشريعية، داعية جميع النساء ألى مزبد من النضال لأجل ربح مكاسب أخرى لنساء المغرب في جميعات المجالات،  وذلك وفي كلمة ألقتها بعدما تم توشيحها بوسام خاص من الجمعية السالفة الذكر.

وفي ختام هذا الحفل شكرت سار خضار منظمة الحفل، كافة الحضور على تلبية دعوتها، بعدما قدمت لهن جوائز فخرية وشهادات تقديرية على ما أسدوه من خدمات للصالح العام، موجهة كذلك شكرها لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل البهيج الذي لقي استحسان واعجاب كافة الحاضرات والحاضرين.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-03-29 2021-03-29
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا