Advert Test
MAROC AUTO CAR

توقيع اتفاقية شراكة بين الوكالة المغربية للتعاون الدولي والوكالة الجامعية الفرنكوفونية لدعم التعاون الأكاديمي والعلمي لفائدة الدول الإفريقية

Last Update : الإثنين 29 مارس 2021 - 10:48 مساءً
Advert test

توقيع اتفاقية شراكة بين الوكالة المغربية للتعاون الدولي والوكالة الجامعية الفرنكوفونية لدعم التعاون الأكاديمي والعلمي لفائدة الدول الإفريقية

الرباط ـــ ذكر بلاغ للوكالة المغربية للتعاون الدولي أن الاتفاقية وقعها كل من السفير المدير العام للوكالة، محمد مثقال، وعميد الوكالة الجامعية الفرنكوفونية، سليم خلبوس، عقب محادثات بين المسؤولَين.

  وأضاف المصدر ذاته أن هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار تفعيل الرؤية الملكية الرامية إلى النهوض بالرأسمال البشري الإفريقي، من شأنها أن تمكن الوكالة المغربية للتعاون الدولي والوكالة الجامعية الفرنكوفونية من توحيد جهودهما من خلال سلسلة من البرامج التي تتمحور حول تقوية قدرات الباحثين الأفارقة من أجل إدراج برامج التنقل الجامعي إلى المغرب ووضع تكوينات عبر الإنترنت لفائدة الباحثين الأفارقة وتنظيم ورشات تكوينية.

 وتتوخى الاتفاقية كذلك تعزيز ريادة الأعمال وقابلية التشغيل لدى الأفارقة المتخرجين من المغرب وإدماج الطلبة وخريجي التعاون المغربي في نظام مواكبة المقاولات الناشئة الذي أطلقته الوكالة الجامعية الفرنكوفونية.

  وخلص البلاغ إلى أن الوكالة المغربية للتعاون الدولي، التي تساهم في تفعيل برامج التعاون بتنسيق وثيق مع وزارة الخارجية، تواصل من خلال هذه الاتفاقية مع الوكالة الجامعية الفرنكوفونية، التزامها بدعم الرأسمال البشري في إفريقيا.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-03-29 2021-03-29
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا