Advert Test
MAROC AUTO CAR

انخراط فعاليات المجتمع المدني في حملة التبرع بالدم بالفقيه بن صالح 

Last Update : الثلاثاء 30 مارس 2021 - 5:02 مساءً
Advert test

انخراط فعاليات المجتمع المدني في حملة التبرع بالدم بالفقيه بن صالح 

الفقيه بن صالح ـــ انخرطت فعاليات المجتمع المدني بمدينة الفقيه بن صالح ، اليوم الثلاثاء 30 مارس 2021 ، في حملة للتبرع بالدم مساهمة منهم في الرفع من المخزون الجهوي لهذه المادة الحيوية في ظل تزايد الطلب عليه وتراجع عدد المتبرعين بسبب الظرفية الوبائية الحالية، بالإضافة إلى إنقاذ حياة المواطنين داخل المراكز الاستشفائية.

Advert Test

ومكنت هذه المبادرة التي نظمت بمبادرة من جمعية العائلة لليتيم و المتخلى عنهم بشراكة مع جمعية الوفاق للأعمال الاجتماعية،و جمعية الشفاء لكل مريض ،وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة و المركز الجهوي لتحاقن الدم ، من جمع 93 كيس من الدم ، و قد تم رفض 17 شخص من التبرع لدواعي صحية.

وحسب تصريح الزوهرة العروبي رئيسة جمعية العائلة لليتيم و المتخلى عنهم بالفقيه بن صالح، فإن هذه المبادرة جرت في احترام تام للتدابير الصحية من تعقيم وارتداء للكمامات وتباعد اجتماعي من أجل حماية سلامة المتبرعين والطاقم الطبي وشبه الطبي.

وأضافت العروبي أن هذه العملية الإنسانية عرفت مشاركة حوالي 100 شخص عبروا عن سخائهم وإيمانهم بالفعل الخيري الإنساني النبيل وعن علو حسهم لثقافة التبرع بالدم.

من جانبه، أشاد المندوب الإقليمي للصحة الدكتور النبطي بحملات التبرع بالدم بالمركز الجهوي لتحاقن الدم ،و بتعبئة جمعيات المجتمع المدني التي انخرطت في هذه المبادرة المحمودة، من خلال تنظيم حملات التبرع بالدم .

وأشارت سميرة زايز طبيبة المركز الجهوي لتحاقن الدم إلى أن هذه المبادرة سيكون لها وقع ايجابي على مخزون الدم المحصل عليه في هذه الظرفية من جهة وتقوية روح المواطنة بكل ما لقطرة الدم من ارتباطها بالحياة من رمزية فضلا عن البعد التضامني.

ووقوفا على إنجاح هذه العملية ، اتخذت فعاليات المجتمع المدني جميع التدابير بتنسيق مع المصالح الصحية المختصة لتوفير الشروط القصوى، التنظيمية والصحية، والتي جعلت العملية تمر وفق الشروط الأساسية، مع كل ما تطلبته من تدابير احترازية ذات البعد الوقائي ارتباطا بالوضعية الراهنة ووفق بروتوكول منسجم مع القواعد الوقائية المعمول بها وطنيا، حفاظا على صحة الأطقم والمتبرعين المانحين لهذه المادة الحيوية.

ومرت هذه العملية الإنسانية، التي عرفت نجاحا كبيرا من خلال الأعداد المشاركة للمتبرعين ومن خلال التدابير المتخذة على المستوى التنظيمي والصحي، في أجواء رائعة وهادفة، وساهم في إنجاحها كل المتدخلين.

وثمن عدد من المتبرعين أهمية هذه الحملة بأبعادها الإنسانية والتضامنية، مؤكدين على ضرورة نشر ثقافة التبرع بالدم بالمجتمع، وترسيخ الهدف الإنساني النبيل .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-03-30 2021-03-30
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا