Advert Test
MAROC AUTO CAR

المصطفى النوحي عامل اقليم ميدلت يترأس اجتماعا حول تموين الأسواق خلال شهر رمضان ومراقبة جودة وأسعار المنتجات الغذائية

Last Update : الخميس 1 أبريل 2021 - 1:02 مساءً
Advert test

المصطفى النوحي عامل اقليم ميدلت يترأس اجتماعا حول تموين الأسواق خلال شهر رمضان ومراقبة جودة وأسعار المنتجات الغذائية

مولاي ادريس بودجاج 

ميدلت ـــ ترأس عامل إقليم ميدلت السيد المصطفى النوحي ،صباح يومه الخميس 2 أبريل 2021 بمقر عمالة الإقليم، اجتماعا تمحور حول تموين الأسواق خلال شهر رمضان ومراقبة جودة وأسعار المنتجات الغذائية.

وأوضح عامل الإقليم في كلمة تأطيرية بالمناسبة، أن هذا الاجتماع يأتي في سياق تنفيذ تعليمات وزير الداخلية خلال الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه يوم 23 مارس الجاري بمدينة الرباط، حيث ثم التأكيد على ضرورة توفير جميع المنتوجات الغذائية التي تعرف إقبالا كبيرا بمناسبة هذا الشهر الفضيل.

وأبرز في السياق ذاته انه في إطار حماية صحة المستهلك وقدرته الشرائية فالأمر يتعلق أيضا بتكثيف حملات مراقبة الأسعار والجودة للحفاظ على القدرة الشرائية للمستهلك وصحته وسلامته.

وأكد السيد العامل للحضور ضرورة تدبير جميع هذه العمليات وفق مقاربة استباقية تروم تفعيل آليات التنسيق والتتبع من أجل التحسيس والمراقبة وتتبع وضعية التموين لضمان جودة المواد والمنتجات الغذائية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وكذا قدرته الشرائية. كما دعا عامل الإقليم جميع المتدخلين الذين يمثلون الإدارة الترابية والمصالح الأمنية والخارجية إلى إيلاء العناية القصوى لعمليات المراقبة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك، مع تفعيل دور اللجان المحلية وتتبع أنشطتها.

وشدد أيضا على ضرورة احترام التدابير الاحترازية والوقائية المعمول بها للحد من انتشار جائحة كوفيد -19، من شروط النظافة و ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد الاجتماعي بمختلف الأسواق الأسبوعية والمراكز التجارية بالإقليم.

وجرى هذا الاجتماع، الذي تميز بإلقاء عروض من طرف ممثلين جهويين للصناعة والفلاحية و وممثل مكتب الحبوب والقطاني ومندوب التعاون الوطني ونكتب الطاقةواجمع المتدخلون صرورة التنسيق بخصوص تدبير عمليات المراقبة و ضبط اليات السوق كما أكدوا جميعا أن تموين السوق الداخلي بإقليم ميدلت يتوفر بوفرة والعرض يفوق الطلب غير أن عامل الإقليم شدد في كلمة ختامية على ضرورة التنسيق بين كافة المتدخلين لضمان السلع وتكييف جودة المنتجات الغذائية ومحاربة كل ما من شأنه المساس بصحة وسلامة المستهلك ومنع استعمال الاكياس البلاستيكية

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-04-01
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا