Advert Test
MAROC AUTO CAR

قناة السويس تعلن اكتمال عبور جميع السفن المتوقفة منذ جنوح سفينة “إيفر غيفن”العملاقة

Last Update : الأحد 4 أبريل 2021 - 11:14 صباحًا
Advert test

قناة السويس تعلن اكتمال عبور جميع السفن المتوقفة منذ جنوح سفينة “إيفر غيفن”العملاقة

القاهرة – أعلنت هيئة قناة السويس، اكتمال عبور كافة السفن المتوقفة بالمجرى الملاحي للقناة منذ حادث جنوح ناقلة الحاويات العملاقة “إيفر غيفن”.

Advert Test

واشار رئيس الهيئة أسامة ربيع في بيان اليوم السبت ، أن إجمالي أعداد السفن المنتظرة بمنطقة البحيرات الكبرى والمدخلين الشمالي والجنوبي للقناة منذ وقوع حادث جنوح السفينة البنمية بلغ 422 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 26 مليون طن.

وأوضح أن التقارير الملاحية سجلت اليوم ، عبور المجموعة الأخيرة من السفن المنتظرة منذ الحادث وعددها 61 سفينة، مضيفا أن القناة استقبلت أيضا 24 سفينة جديدة من السفن التي ترغب في عبور القناة بعد انتظام حركة الملاحة بها، ليصل إجمالي عدد السفن العابرة اليوم ، 85 سفينة.

وكان تعطل الحركة في القناة قد أحدث اضطرابا في سلاسل الإمداد العالمية بعد أن انحشرت السفينة التي يبلغ طولها 400 متر بالعرض في الممر التجاري الحيوي، يوم 23 مارس الماضي، واستغرقت فرق الإنقاذ المتخصصة قرابة أسبوع لتحريكها بعد عمليات حفر وتكريك مكثفة وأعمال قطر متكررة.

وبدأت الهيئة تحقيقا الأربعاء الماضي لمعرفة سبب جنوح السفينة في قناة السويس وتعطيل الممر الملاحي المائي لمدة ستة أيام، سيتم الإعلان عن نتائجه قريبا وفق رئيس الهيئة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-04-04
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا