Advert Test
MAROC AUTO CAR

الحوار الإقليمي للتغير المناخي بأبو ظبي يؤكد الالتزام بالعمل لضمان نجاح اتفاق باريس

Last Update : الأحد 4 أبريل 2021 - 11:06 مساءً
Advert test

الحوار الإقليمي للتغير المناخي بأبو ظبي يؤكد الالتزام بالعمل لضمان نجاح اتفاق باريس

أبوظبي –  أكدت الدول المشاركة في الحوار الإقليمي للتغير المناخي لدول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال افريقيا، اليوم الاحد  التزامها بتسريع العمل المناخي والعمل معا لضمان نجاح اتفاق باريس والتعاون مع الشركاء العالميين لتعزيز أهداف العمل المناخي.

Advert Test

وحثت الدول أطراف هذا الحوار الإقليمي في البيان المشترك الصادر  عن الاجتماع الذي استضافته العاصمة الاماراتية ابوظبي، المجتمع الدولي على اتخاذ خطوات تضمن الإبقاء على المتوسط العالمي لدرجات الحرارة في الحدود المتفق عليها بموجب اتفاق باريس، بما في ذلك تعزيز المساهمات المحددة وطنياً.

وأضاف البيان “باعتبارنا نمر في عقد زمني حرج بالنسبة للتغير المناخي، فإننا نرى أن الاستثمارات في الطاقة المتجددة، وتبني منهجيات تقوم على حماية النظم الإيكولوجية، وتطبيق الحلول القائمة على الطبيعة، والزراعة الذكية مناخياً، وتقنيات التقاط احتجاز الكربون وغيرها من حلول الحد من انبعاثات الكربون، سوف تساهم في دعم النمو الاقتصادي المستدام وخلق المزيد من فرص العمل”.

كما أبرزت الدول المشاركة في الحوار أهمية التكيف والفوائد المشتركة الناتجة عن تعزيز المرونة في مواجهة تداعيات تغير المناخ ، مؤكدة التزامها  بخفض الانبعاثات بحلول عام 2030 وما بعده، والعمل بشكل جماعي لمساعدة المنطقة على التكيف مع الآثار الخطيرة لتغير المناخ، والتعاون على الاستثمار في اقتصاد الطاقة الجديدة، ومواصلة الجهود كل من موقعه لتعبئة وحشد التمويل للعمل المناخي.

وأعلنت عن عزمها  العمل والتعاون مع البلدان الأخرى لمساعدة الفئات الأكثر تأثرا بتغير المناخ في العالم على مواجهة عواقبه المدمرة ، معتبرة أن  المحادثات التي استضافتها دولة الإمارات، “تمهد لبداية حقبة جديدة من التعاون الإقليمي من أجل مستقبل مزدهر ومستدام قائم على سياسة طموحة للعمل المناخي والاستثمار والابتكار”.

ووقع على البيان المشترك للدول المشاركة في الحوار الإقليمي حول التغير المناخي، كل من الإمارات، وعمان، والكويت، والبحرين، وقطر، ومصر، والأردن، والمغرب، والعراق، والسودان، والولايات المتحدة.

تجدر الاشارة الى أن الحوار الإقليمي للتغير المناخي لمجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال افريقيا ، الذي عرف مشاركة الكاتب العام لقطاع البيئة بوزارة الطاقة والمعادن والبيئة، السيد محمد بن يحيى  عبر تقنية الاتصال المرئي، يأتي  قُبيل قمة القادة للمناخ في العاصمة الأمريكية واشنطن في وقت لاحق من هذا الشهر، وتمهيدا لانعقاد مؤتمر   ” كوب 26″.

وشهد الحوار  مشاركة جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون تغير المناخ،  وعدد من الوزراء وكبار المعنيين بشؤون المناخ من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-04-04 2021-04-04
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا