Advert Test
MAROC AUTO CAR

عامل إقليم قلعة السراغنة يترأس لقاء تواصليا حول نظام المساهمة المهنية الموحدة

Last Update : الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 1:11 مساءً
Advert test

عامل إقليم قلعة السراغنة يترأس لقاء تواصليا حول نظام المساهمة المهنية الموحدة

عزيز أحجيبي

قلعة السراغنة ـــ إحتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم قلعة السراغنة اليوم الثلاثاء 06 أبريل 2021 لقاء تواصليا ترأسه السيد هشام السماحي عامل صاحب الجلالة على إقليم قلعة السراغنة حول نظام المساهمة المهنية الموحدة، وفي كلمته الافتتاحية أكد السيد العامل أن هذا النظام يندرج في إطار ورش تعميم التغطية الاجتماعية الذي أعلن عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة الذكرى الواحدة والعشرين لعيد العرش المجيد لدعم التماسك الاجتماعي وتجسيد تطلعات المواطنين في مستقبل أفضل بتعميم نظام الحماية الاجتماعية في أفق سنة 2025 للفئات المستهدفة.

وقد عرف هذا اللقاء الذي حضره كل من السادة رؤساء المصالح اللاممركزة المعنية والسادة رجال السلطة و ممثلي جمعيات وهيئات التجار والصناع التقليديين والحرفيين تقديم عرضين من طرف السادة رؤساء المصالح الخارجية هما بالأساس شرح مقتضيات قانون الاطار 09.21 المتعلق بالحماية الاجتماعية ومقتضيات القانون رقم 98.15 المتعلق بإحداث نظام التأمين الأساسي الإجباري عن المرض لفائدة فئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا مهنيا خاصا، إضافة الى مستجدات المادة السادسة من قانون المالية رقم 65.20 لسنة 2021 المحدث لنظام المساهمة المهنية الموحدة.

وفي ختام هذا اللقاء أكد السيد العامل على أهمية المقتضيات القانونية الجديدة وضرورة شرحها وتبسيطها للمعنيين بالأمر عبر برمجة لقاءات تواصلية مماثلة بكل جماعات الإقليم.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-04-06 2021-04-06
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا