Advert Test
MAROC AUTO CAR

بني ملال-خنيفرة .. تنظيم دورة تكوينية حول “إعداد خريطة الدعم الاجتماعي” في المجال التربوي

Last Update : الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 10:15 مساءً
Advert test

بني ملال-خنيفرة .. تنظيم دورة تكوينية حول “إعداد خريطة الدعم الاجتماعي” في المجال التربوي

وتهدف هذه الدورة التكوينية، التي استهدفت رؤساء مصالح التخطيط والخريطة المدرسية بالأكاديمية والمديريات الإقليمية ورؤساء المشروع رقم 03 المتعلق بتطوير منظومة منصفة وناجعة للدعم الاجتماعي على المستوى الإقليمي، إلى التعريف بآليات وشروط إعداد خريطة الدعم الاجتماعي، ومعايير تحديد الحاجيات من الدعم الاجتماعي.

وتأتي الدورة في سياق مواصلة تنفيذ مضامين القانون الإطار 1.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتفعيلا لبرنامج عمل الأكاديمية برسم سنة 2021، في شقه المتعلق بالتكوين المستمر.

وبالمناسبة قدم رئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية السيد مصطفى أغبال عرضا تأطيريا حول ” إعداد خريطة الدعم الاجتماعي” حدد من خلاله المرجعيات المؤطرة لخريطة الدعم الاجتماعي، وكذا آليات ومعايير إعداد خريطة برامج الدعم الاجتماعي (المبادرة الملكية “مليون محفظة”، الداخليات، المطاعم المدرسية، برنامج تيسير، النقل المدرسي).

وتضمن برنامج الدورة تنظيم ورشتين لوضع تصور لخريطة الدعم الاجتماعي بالاشتغال على نماذج للمؤسسات التعليمية، مع مراعاة طبيعة المؤسسة، ونوع الخدمات المقدمة بها، وتحديد توقعات المستفيدين حسب السلك والجنس، علاوة على تدقيق معايير تحديد الحاجيات باستحضار خصوصية كل برنامج من سلة الخدمات الاجتماعية.

Advert test
2021-04-06 2021-04-06
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا