Advert Test
MAROC AUTO CAR

وزيرة الخارجية السنغالية تزور ضريج سيدي أحمد التيجاني بفاس  

Last Update : الأربعاء 7 أبريل 2021 - 11:03 صباحًا
Advert test

وزيرة الخارجية السنغالية تزور ضريج سيدي أحمد التيجاني بفاس  

فاس ـــ قامت وزيرة الخارجية السنغالية أيساتا تال سال يوم الثلاثاء ، بزيارة لضريح الولي الصالح سيدي أحمد التيجاني بفاس .
و‭ ‬تعتبر‭ ‬المملكة المغربية‭ ‬الوطن‭ ‬الروحي٬‭ ‬بالنظر‭ ‬لارتباط السنغاليون‭ ‬القوي‭ ‬بفاس‭ ‬التي‭ ‬تحتضن‭ ‬مؤسس‭ ‬طريقة ‬الشيخ‭ ‬سيدي‭ ‬أحمد‭ ‬التيجاني ٬ ‬‭ ‬و كان‭ ‬يؤكد‭ ‬بعد‭ ‬قرون‭ ‬طويلة،‭ ‬مدى‭ ‬الارتباط‭ ‬الذي‭ ‬يشد‭ ‬تيجانيي‭ ‬إفريقيا‭ ‬إلى‭ ‬المغرب،‭ ‬البلد‭ ‬الذي‭ ‬خرجت‭ ‬منه‭ ‬الدعوة‭ ‬التيجانية‭ ‬إلى‭ ‬ثغور‭ ‬البلاد‭ ‬الإفريقية‭ .
وبهذه المناسبة التقت وزيرة الخارجية السنغالية أيساتا تال سال، بالسيد الزبير التيجاني مقدم الزاوية، حيث يعد ضريح وزاوية سيدي احمد التيجاني مقصدا لعدد كبير من سكان غرب إفريقيا الذين يزورون المغرب.

وكان ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي ونظيرته السنغالية إيساتا تال سال، قد افتتحا أمس  الاثنين، مقر القنصلية العامة لجمهورية السنغال في مدينة الداخلة بالصحراء المغربية.

Advert Test

وبافتتاح السنغال قنصليتها، ارتفع إجمالي القنصليات بالأقاليم الجنوبية إلى 21 قنصلية، 11 بمدينة العيون (كبرى مدن الصحراء)، و10 في الداخلة.

والدول التي افتتحت قنصليات لها في العيون هي: كوت ديفوار، وجزر القمر، والغابون، وساو تومي وبرنسيبي، وإفريقيا الوسطى، وبورندي، وزامبيا، وإسواتيني، والإمارات، والبحرين، والأردن.

فيما افتتحت دول غامبيا وغينيا وجيبوتي وليبيريا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية وهايتي والكونغو الديمقراطية والسنغال، قنصليات في الداخلة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-04-07 2021-04-07
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا