Advert Test
MAROC AUTO CAR

المشروع التجريبي “Samsung innovation campus .. انطلاق الدورة التكوينية الأولى في البرمجة المعلوماتية بكلميم

آخر تحديث : الأربعاء 14 أبريل 2021 - 3:51 مساءً
Advert test

المشروع التجريبي “Samsung innovation campus .. انطلاق الدورة التكوينية الأولى في البرمجة المعلوماتية بكلميم

كلميم – نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة كلميم وادنون ، أمس ، الدورة التكوينية الأولى في البرمجة المعلوماتية بقطاع التعليم ، وذلك في إطار المشروع التجريبي للتكوين المعمق في البرمجة “Samsung innovation campus” والذي يعد ثمرة للتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وشركة (Maghreb Arab Samsung ) .

Advert Test

وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ، أن مدير الأكاديمية، عبدالعاطي الاصفر، أكد في كلمة بالمناسبة، أن هذه الدورة التكوينية تأتي في سياق تفعيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 في شقه المتعلق بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم ، وسعيا لتجديد وتجويد الفعل التربوي من خلال توفير تكوينات معمقة في مجال البرمجة المعلوماتية.

كما أبرز أهمية مشروع تطوير الاستعمالات البيداغوجية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومدى أهمية تطوير الأداء المهني للأطر التربوية لتمكينهم من تجويد الفعل التعليمي التعلمي.

من جهة أخرى، أشار البلاغ، إلى أن مديرية مشرروع “جيني” بوزارة التربية الوطنية، بصدد إطلاق المرحلة الثانية من مشروع التكوين المعمق في البرمجة المعلوماتية لفائدة أستاذات وأساتذة المعلوميات بسلك التعليم الثانوي التأهيلي والذي يهم هذه السنة ست أكاديميات جهوية للتربية والتكوين، منها أكاديمية كلميم وادنون ، وذلك عبر دورتين تكوينيتين بمعدل (40 ساعة تكوين في كل دورة).

وسيستفيد من هذه التكوينات 20 أستاذا وأستاذة يمثلون المديريات الأربعة بالجهة (كلميم، سيدي إفني، طانطان، أسا الزاك).

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2021-04-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا