Advert Test
MAROC AUTO CAR

ورش تعميم الحماية الاجتماعية سينعكس إيجابا على الأجراء وعموم المواطنين (الاتحاد المغربي للشغل)

Last Update : الخميس 15 أبريل 2021 - 6:00 مساءً
Advert test

ورش تعميم الحماية الاجتماعية سينعكس إيجابا على الأجراء وعموم المواطنين (الاتحاد المغربي للشغل)

الدار البيضاء  –  اعتبر الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل السيد الميلودي مخاريق ، أن ورش تعميم الحماية الاجتماعية ، الذي ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أمس الأربعاء بالقصر الملكي بفاس ، حفل إطلاق تنزيله وتوقيع الاتفاقيات الأولى المتعلقة به ، سينعكس بشكل إيجابي على الأجراء وعموم المواطنين.

وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن ” ورش الحماية الاجتماعية، يعد ورشا مهيكلا للشأن الاجتماعي لبلادنا ، بل إنه ثورة اجتماعية غير مسبوقة من ابتكار وصنع صاحب الجلالة الملك محمد السادس “.

ولفت إلى أن هذا الورش يهم بشكل خاص توسيع الحماية الطبية أو تعميم التقاعد أو منح تعويضات عائلية لائقة للأسر، وكذا سن تعويض عن فقدان الشغل .

وفي سياق متصل قال ” إننا في الاتحاد المغربي للشغل، نثمن عاليا هاته المبادرة الملكية، وسننخرط بكل قوانا في تنزيل هذا المشروع المجتمعي الهام “.

وسيستفيد من هذا الورش الملكي، في مرحلة أولى، الفلاحون وحرفيو ومهنيو الصناعة التقليدية والتجار، والمهنيون ومقدمو الخدمات المستقلون، الخاضعون لنظام المساهمة المهنية الموحدة ولنظام المقاول الذاتي أو لنظام المحاسبة.

ويشمل في مرحلة ثانية فئات أخرى، في أفق التعميم الفعلي للحماية الاجتماعية لفائدة كل المغاربة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-04-15
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا