Advert Test
MAROC AUTO CAR

إقليم الرحامنة .. عرض وفير ومتنوع للمنتجات مع استقرار في الأسعار

آخر تحديث : الإثنين 19 أبريل 2021 - 3:10 مساءً
Advert test

إقليم الرحامنة .. عرض وفير ومتنوع للمنتجات مع استقرار في الأسعار

ابن جرير (إقليم الرحامنة) – تم تزويد الأسواق المختلفة بإقليم الرحامنة بمناسبة شهر رمضان المبارك 1442، بكميات كافية من السلع والمنتجات من المواد الغدائية المختلفة وبأسعار مستقرة.

وتتميز الأسواق المحلية بوفرة المعروض من المنتجات الغذائية المختلفة، خاصة الأكثر استهلاكا خلال هذا الشهر الفضيل و بأسعار مستقرة.

وعاين فريق القناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء (M24) مختلف فضاءات التموين والتجارة ونقاط البيع في مدينة ابن جرير، حيث تشهد تدفقا كبيرا للمواطنين، لاقتناء المواد الغذائية الأساسية كالتمور والأسماك واللحوم البيضاء والحمراء والحلويات، وذلك تحت مراقبة اللجان المختلفة المسؤولة عن تكثيف مراقبة الجودة ومدى الالتزام بأسعار المواد الغذائية.

وفي هذا السياق، فإن مصلحة الشؤون الاقتصادية والتنسيق بإقليم الرحامنة لا تدخر جهدا بشكل يومي لتعبئة اللجان المشتركة لضمان المراقبة الصارمة على مختلف نقاط البيع، من أجل ضمان الاحترام الدقيق لنوعية المنتجات الغذائية وأسعارها، فضلا عن ظروف النظافة والمحافظة عليها.

ومع استمرار انتشار فيروس كورونا المتجدد، فإن هذه اللجان، التي تضم ممثلين عن مصلحة الشؤن الاقتصادية و التنسيق، والمكتب الإقليمي للصحة، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، تعمل على ضمان الامتثال للتدابير الوقائية الرامية إلى وقف انتشار فيروس (كوفيد-19).

وفي هذا الصدد، قال السيد محمد نجاح، رئيس مصلحة الشؤون الاقتصادية والتنسيق بإقليم الرحامنة، في تصريح للقناة الإخبارية لوكالة المغرب العربي للأنباء (M24)، إنه تم عقد اجتماع عمل برئاسة عامل الإقليم خصص لدراسة وضعية التموين، وأسعار المواد الغذائية الأكثر استهلاكا، وذلك من أجل ضمان تزويد أسواق الإقليم بالمواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن جميع المؤشرات والمعطيات المتاحة تظهر وفرة المعروض من جميع المنتجات الغذائية، خاصصة الأكثر استهلاكا خلال الشهر المبارك، مشيرا إلى أنه تم أيضا إعداد برنامج عمل للرصد اليومي لإمدادات السوق وأسعار المنتجات.

وقال السيد نجاح إن “أسعار المنتجات الخاضعة للرقابة ثابتة، في حين أن أسعار المنتجات الغير خاضعة للرقابة لا تزال خاضعة لقانون العرض والطلب، لكنها مستقرة بشكل عام، بسبب وفرة العرض”، مبرزا أن برنامج العمل يشمل أيضا تفعيل اللجان المحلية على مستوى المحلي، والتي تهدف إلى السلامة الصحية وجودة المنتجات الغذائية ومكافحة الغش التي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على القوة الشرائية للأسر وعلى صحة المستهلكين.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2021-04-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا