Advert Test
MAROC AUTO CAR

تشاد .. الجنرال محمد إدريس ديبي يتولى مهام رئيس الجمهورية (ميثاق انتقالي)

آخر تحديث : الأربعاء 21 أبريل 2021 - 4:46 مساءً
Advert test
تشاد .. الجنرال محمد إدريس ديبي يتولى مهام رئيس الجمهورية (ميثاق انتقالي)
 
نجامينا – أعلن الجنرال محمد إدريس ديبي رئيس المجلس العسكري الانتقالي، توليه “مهام رئيس جمهورية” تشاد بعد مقتل والده إدريس ديبي إتنو، إضافة إلى منصبة كـ”قائد أعلى للقوات المسلحة”. من جانبهم يستعد متمردون للهجوم على العاصمة نجامينا.
 
قال الجنرال محمد إدريس ديبي رئيس المجلس العسكري الانتقالي الذي تأسس الثلاثاء(21 أبريل/نيسان 2021) بعد  مقتل والده إدريس ديبي إتنو إنه “يتولى مهام رئيس جمهورية” تشاد، حسب ميثاق انتقالي نُشر الأربعاء على الموقع الإلكتروني للرئاسة.
 
ومحمد إدريس ديبي (37 عاما) هو أيضا “القائد الأعلى للقوات المسلحة”. وكان قد عيّن الثلاثاء بموجب مرسوم 14 جنرالا آخرين قريبين جدًا من والده الراحل في المجلس الانتقالي، وهي الهيئة المسؤولة عن تنظيم الانتقال لمدة 18 شهرًا حتى إجراء “انتخابات حرة وديموقراطية”.
 
من ناحية أخرى تستعد قوات المتمردين في تشاد للهجوم على العاصمة نجامينا بعدما لقي الرئيس إدريس ديبي حتفه على جبهة القتال، ما يهدد بوقوع مزيد من الاضطرابات في دولة حيوية للجهود الدولية الرامية لقتال الإسلاميين المتشددين في أفريقيا.
 
ورفضت قوات “جبهة التغيير والوفاق” المتمردة خطط المجلس العسكري الانتقالي، وقالت إنها ستمضي قدما في هجومها على العاصمة. وقالت الجبهة في بيان “تشاد ليست ملكية” مشيرة إلي رفضها انتقال السلطة من الأب للابن.
 
وقتل ديبي (68 عاما) يوم الاثنين على جبهة القتال مع متمردين متمركزين في ليبيا، مما أحدث صدمة في تشاد وأثار مخاوف بين حلفائها الغربيين الذين يعتبرونها حليفا في معركتهم ضد الجماعات الإسلامية المتشددة.
مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2021-04-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا