Advert Test
MAROC AUTO CAR

رسالة شكر من الجيش الألماني لأحد أبناء مدينة الخميسات

آخر تحديث : الأحد 25 أبريل 2021 - 10:55 مساءً
Advert test

رسالة شكر من الجيش الألماني لأحد أبناء مدينة الخميسات

يتعلق الامر بالغني عن التعريف الاستاذ زكرياء العلوي الذي ساعد العديد من الناس والمؤسسات بمحاربته الجريمة الالكترونية بشتى انواعها في اطار ما يدعى الرقي بالامن المعلوماتي العالمي … زكرياء العلوي القاطن حاليا بمدينة الخميسات التي ذاع صيتها مؤخرا في شتى ميادين الويب حيث قصدها مجموعة من اليوتوبرز المغاربة .

Advert Test

لكن وبعيدا عن التفاهة فهذا الاخير قام ويقوم بدور كبير بالتعريف ببلاده ووطنه بطريقته الخاصة حيث تمكن سنة 2013 من تسلق جدار الشرف باختراقه شركة ميكروسوفت بعدها جدار الشرف للشركة العالمية ادوب بعدها جدار الشرف لاحد اكبر بنوك التأمين العسكري الامريكي ، ثم الابلاغ عن ثغرات في نظام مسار الالكتروني وقد نشِر هذا في جريدة الصباح ؛ وهو كذلك من قام بتنبيه وتبليغ ابناك مغربية ابرزها تنبيهه ” للسبام ” الاخير التي تعرضت له بعض الابناك المغربية ، ادت لاختلاس اموال المواطنين .

و قبل الانتخابات الامريكية شهدت امريكا اختراق لوزارة العدل وتسريب بيانات اكبر المؤسسات الحساسة بأمريكا بل الامر اخطر من ذلك فقد تمكن احد الهاكرز من اختراق انظمة الملاحة المائية لولا الالطاف كانت ستكون كارثة ستؤدي لموت مدينة بالكامل بواسطة جهاز حاسوب ؛ وهذا ما دفع وزارة الدفاع الامريكية وبأمر مستعجل بإرسال رسالة لأخطر مختبري الاختراق عبر ربوع العالم كان زكرياء واحدا من هاؤلاء الذين توصلوا بدعوة لاختبار اختراق على انظمة وزارة الدفاع الامريكية و معرفة من اين دخلوا المتسللين والمخربين المعلوماتيين.

وفي عز الازمة الدبلوماسية التي عرفها المغرب والمانيا شاهدنا العديد من الخونة والاعداء الذين هتفو بقوة المانيا التكنولوجيا وضعف المغرب من هذه الناحية ليكون جواب هذا الاخير باكتشاف ثغرات تنتقل من الاجهزة الالكترونية للعتاد العسكري واكتشاف ثغرات تهدد بيانات 200.000 جندي الماني مما دفع الجيش الالماني لشكره عبر مسؤول قطاع الامن السيبيرانني والتواصل معه . لقد سبق لعدد من المجلات والصحف الدولية والوطنية بالحديث عن هذا العبقري المغربي .

ويقول هذا الاخير ان مدينة الخميسات اصبحت مرتع لكل مشهوري النت في المغرب ؛ فلا ننسا ان النت فيه الصالح والطالح وعلى السلطات الانتباه كي لا تتحول المدينة لسوق البيتكوين والعملات الرقمية فعلا الامن والسلطات ان تغير العقلية القديمة خصوصا في هذه المدينة والتعامل بطرق اكثر حداثة خصوصا ان العملات الرقمية تستخدم في العالم بعيدا عن البعد الاستثماري الخاص بها فهي تستخدم في الجانب المظلم للدارك ويب ابرزها تمويل الارهاب وتبييض الاموال وهي اشارة مني للسلطات .

كما ان المدينة تشاهد وبشكل غير عادي تعرض عدد من المواطنين لما يعرف بظاهرة الارناك الابتزاز الجنسي الالكتروني ، وهم يخجلون للتقديم الشكايات لدى السلطات المعنية .

ناهيك عن الكم الهائل من الحسابات الوهمية التي تستخدم في تصفية الحسابات بين المسؤولين من تشويه السمعة و الضرب والقذف في العرض حتى سيد عامل الاقليم لم يسلم من هذا .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-04-25 2021-04-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا