Advert Test
MAROC AUTO CAR

القضاء الاسباني يأمر رسميا بالاستماع إلى كبير الانفصاليين

Last Update : الإثنين 3 ماي 2021 - 1:06 مساءً
Advert test

القضاء الاسباني يأمر رسميا بالاستماع إلى كبير الانفصاليين

وحسب ذات المصدر، فقد تقررت جلسة التحقيق الاولية، يوم الأربعاء 5 مايو الجاري، للتأكد من إن كان وضعه الصحي يسمح بالاستماع إليه..

Advert Test

وسمحت السلطات الإسبانية لإبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو، بدخول أراضيها بهوية جزائرية مزيفة، بدعوى العلاج من فيروس كورونا، ما أثر على العلاقات بين الرباط ومدريد حيث تم إلغاء عدة لقاءات بين مسؤولين مغاربة وإسبان كان مقررا عقدها يومي 28 و29 أبريل الماضي في إطار اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

في ذات السياق، أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن “الرباط لا زالت تنتظر ردا مرضيا ومقنعا من طرف الحكومة الإسبانية بشأن قرارها السماح بدخول زعيم البوليساريو إبراهيم غالي.

وعبر بوريطة عن استياء الرباط من موقف الحكومة الاسبانية لاستقبالها غالي، وقال: “إن إبراهيم غالي ملاحق من قبل العدالة الإسبانية على خلفية جرائم الإبادة والإرهاب”، لافتا لى أن هذه القضية تمثل “اختبارا لمصداقية العلاقات بين البلدين وصدقها ومعرفة ما إذا كانت مجرد شعار بسيط، المغرب يدعم إسبانيا دائما في مواجهة الإنفصاليين الكاتالونيين”.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-05-03 2021-05-03
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا