MAROC AUTO CAR

أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني ومعهد INSA الفرنسي يعززان تعاونهما الثنائي

آخر تحديث : الأحد 9 مايو 2021 - 12:02 صباحًا
Advert test

أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني ومعهد INSA الفرنسي يعززان تعاونهما الثنائي

وقال مدير الأكاديمية، السيد عبد الله منو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، إن هذه الشراكة، التي ستدخل حيز التنفيذ خلال الدخول الجامعي المقبل 2021-2022، هي ثمرة لقاء افتراضي جمعه مؤخرا بكل من المدير العام للمعهد الفرنسي السيد ارميل دو لابوردوناي ومدير العلاقات الدولية بهذه المؤسسة الجامعية، السيد كريستوف دولابار، وذلك بحضور ممثلين عن إدارة الأكاديمية.

وتروم هذه الشراكة الثنائية، يؤكد منو ، تعميق علاقات التعاون بين المؤسستين في مجال البحث العلمي والتكوين الأساسي للمهندسين وتبادل التجارب والخبرات ذات الصلة.

وتتيح هذه الاتفاقية، إمكانية الحركة الدولية بين المؤسستين وتبادل الزيارات بين الطلبة مع إمكانية الحصول على منح دراسية مكفولة الى جانب الاستفادة من ازدواجية الشواهد.

وأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني، مؤسسة جامعية، تعنى بتكوين مهندسين في الطيران المدني والقطاعات المتصلة به، وتأهليهم على مستوى عالي لخوض المهنة وربح رهانات التطور المتسارع في هذا المجال.

وتستغرق مدة التكوين بسلك المهندسين بالأكاديمية ثلاث سنوات تختتم بتحصل الطالب على دبلوم مهندس دولة في واحد من عدة تخصصات من قبيل هندسة الإلكترونيك و الاتصالات وهندسة المعلوميات وتخصص الهندسة الصناعية و الإنتاجية.

وخلال فترة الحجر الصحي المرتبطة بأزمة كورونا، تمكنت الأكاديمية من التوفيق بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد، حيث تعتمد على التناوب الحضوي بمستوياتها للسنة الأولى والثانية بمعدل شهرين لكل مستوى، في الوقت التي يستفيد كافة طلبة السنة الثالثة من دورات تدريبية خلال نهاية الدارسة.

وفضلا عن ذلك، تعتبر الأكاديمية مركزا إقليميا للتميز لدى منظمة العالمية للطيران المدني، مما يخول لها إمكانية منح دروس تطبيقية وحقائب بيداغوجية في مختلف المجالات ذات الصلة بالطيران المدني لفائدة الوافدين عليها أساسا من دول إفريقيا.

Advert test
2021-05-09 2021-05-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: