MAROC AUTO CAR

توقيف رئيسة جماعة الحمام بإقليم خنيفرة عن مزاولة مهام الرئاسة

آخر تحديث : الأربعاء 12 مايو 2021 - 1:08 صباحًا
Advert test

توقيف رئيسة جماعة الحمام بإقليم خنيفرة عن مزاولة مهام الرئاسة

جماعة الحمام ( إقليم خنيفرة ) ـــ في إطار تنزيل المبدأ الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة و تفعيل القانون توصلت رئيسة الجماعة الترابية الحمام ، إقليم خنيفرة ، صباح يوم الثلاثاء 11 ماي 2021 ، بقرار توقفها عن مزاولة مهام الرئاسة إلى غاية صدور الحكم في الدعوى التي وضعتها وزارة الداخلية في شخص عامل إقليم خنيفرة لدى المحكمة الإدارية بمكناس و التي من خلالها يلتمس عزل المعنية بناء على ما تضمنه تقرير أعدته لجنة للإفتحاص ، من خروقات و اختلالات مالية و إدارية .

Advert Test

و قد سبق لرئيسة جماعة الحمام أن توصلت قبل حوالي أسبوعين بمراسلة من عامل الإقليم قصد الإدلاء بإيضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليها و التي جاءت في تقرير لجنة الإفتحاص .

و تشير المادة 64 من القانون التنظيمي 14 _ 113 المتعلق بالجماعات إلى أنه اذا ارتكب رئيس المجلس أفعالا مخالفة للقوانين و الأنظمة الجاري بها العمل ، قام عامل الإقليم أو من ينوب عنه بمراسلته قصد الإدلاء بإيضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليه داخل أجل لا يتعدى عشرة( 10 ) أيام ابتداء من تاريخ التوصل .

و حسب نفس المادة فإن عامل الإقليم أو من ينوب عنه يجوز له ، بعد التوصل بالإيضاحات الكتابية من طرف الرئيس المعني أو عند عدم الإدلاء بها بعد انصرام الأجل المحدد ، إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية و ذلك لطلب عزل الرئيس من المكتب أو المجلس ؛ كما أن المحكمة تبث في الطلب داخل أجل لا يتعدى شهرا من تاريخ توصلها .

و في حالة العزل يُحل مكتب المجلس بحكم القانون و يستدعى المجلس لانتخاب رئيس جديد و باقي أعضاء المكتب وفق الشروط و الكيفيات المنصوص عليها في القانون التنظيمي 14- 113 .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-05-12 2021-05-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: