MAROC AUTO CAR

المحتويات الرقمية و الحجر الصحي

آخر تحديث : الأربعاء 12 مايو 2021 - 7:05 مساءً
Advert test

المحتويات الرقمية و الحجر الصحي

فروقي لحسن

Advert Test

مريرت ( إقليم خنيفرة ) ـــ من الملاحظ أن المحتويات الرقمية ، منذ مرحلة الحجر الصحي (2020 ) ، عرفت تحولا إيجابيا واضحا ؛ و بدأنا نقرأ مقالات علمية و فكرية لجامعيين و باحثين و نتتبع محاضرات و دروس بتقنية المباشر و لقاءات تفاعلية و ندوات عن بعد ومناقشات و توجيهات صحية و نفسية إلى غير ذلك من برامج لعبت فيها الجامعات و مختلف مؤسسات التربية و التكوين و الهيئات المدنية و الشبابية و النسائية و الأحزاب و الحكومة و الإعلام الرسمي … أدوارا طلائعية ، إلى درجة أن المرء يحتار بين مجموعة من المنصات و في ما يمكن أن ينتقيه من أجل التتبع .

و في تقديري فإن هذا التحول الإيجابي على مستوى المحتويات الرقمية مؤشر قوي على أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تلعب دورا في الرفع من مستوى الوعي و الإدراك .

و في هذا الإطار تُطرح مجموعة من الأسئلة منها :

١ – كيف يمكن إخراج هذا التحول من إطاره المناسباتي الإنفعالي الناتج عن أزمة كوفيد 19 إلى فعل يتسم بالديمومة ؟

٢ – كيف يمكن تثبيت هذا التحول ؟

٣ – كيف يمكن لوسائل التواصل الإجتماعي – كما يؤشر على ذلك هذا التحول الظرفي – أن نجعل منها أداة للدعم المعرفي و النفسي و تهذيب الروح و بث قيم التضامن و الرقي بالوعي و الإدراك لدى الأفراد و المجتمع ؟

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-05-12 2021-05-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: