MAROC AUTO CAR

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم خنيفرة تفتح باب المشاركة في مباراة انتقاء أفكار مشاريع والأنشطة المدرة للدخل

آخر تحديث : الأربعاء 12 مايو 2021 - 6:39 مساءً
Advert test

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم خنيفرة تفتح باب المشاركة في مباراة انتقاء أفكار مشاريع والأنشطة المدرة للدخل

خنيفرة ـــ في إطار تنفيذ البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، يعلن عامل اقليم خنيفرة رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة إقليم خنيفرة عن إنطلاق مسابقة أفكار مشاريع «concours d’idées de projets»، في إطار محور تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب (amélioration du revenu) تشجيعا للاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتشجيع الأنشطة المدرة للدخل، بهدف تثمين والنهوض بسلاسل القيم الواعدة بالإقليم.

و في هذا السياق، تعلن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة إقليم خنيفرة، عن انطلاق مسابقة أفكار مشاريع لفائدة الهيئات العاملة في المجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والشباب حاملي أفكار مبتكرة، منبثقة من دراسة سلاسل القيم والقطاعات الواعدة بالإقليم، وذات وقع كبير في تشغيل الشباب وتسهيل إدماجهم اقتصاديا.

وذكر البلاغ أن على الراغبين في الاستفادة أن يتقدموا بتسجيل طلباتهم وتعبئة وتحميل كافة الوثائق اللازمة عبر الرابط الالكتروني التالي:  https://www.khenifra-indh.gov.ma

وأوضح البلاغ أن المسابقة تفتح في وجه الهيئات العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وكذا الأشخاص الذاتيين، ذوي الجنسية المغربية القاطنين بنفوذ إقليم خنيفرة، والمتراوحة أعمارهم ما بين 18 و45 سنة، الحاملين لأفكار مبتكرة وجديدة لمشاريع تهدف الي تثمين وتحسين سلاسل القيم الواعدة بالإقليم، وذات الوقع الكبير في تشغيل الشباب وتسهيل إدماجهم اقتصاديا مع مراعاة مقاربة النوع.

من جهة أخرى فالمسابقة تستهدف الشباب حاملي أفكار مشاريع والمتراوحة أعمارهم ما بين 18 و45، وكذا التعاونيات واتحاد التعاونيات التي ينطبق عليها القانون 112-12، (شريطة ان تشكل نسبة الشباب والنساء أكثر من 30% من المتعاونين)، وأيضا المجموعات ذات النفع الاقتصادي، بالإضافة المقاولات الصغرى والصغيرة جدا (شركة محدودة المسؤولية ذات الشريك الواحد، المقاولين الذاتيين….)، شريطة أن تكون مدة التأسيس اقل من سنة.

وإستثنى بلاغ اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم خنيفرة من المشاركة ٬ المشاريع المضرة بالبيئة، وكذا المشاريع المقدمة من طرف موظفين وأعوان المؤسسات العمومية، ومستخدمي القطاع الخاص، و حاملي المشاريع الذين سبق لهم الاستفادة سواء فرادى او داخل مجموعات، من أي دعم عمومي كيف ما كان (المبادرة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المكتب الشريف للفوسفاط المغرب الأخضر، برامج حكومية أخرى…).

وأضاف البلاغ أنه يمكن للمترشحين المقبولين نهائيا أن يستفيدوا من دعم تقني: في مجال تطوير قدرات الإنتاج (مرافقة تقنية في مجال العلامات التجارية وعلامة الجودة، و التصديق…..) ٬ وأيضا دعم مالي: بالنسبة للمشاريع المنتقاة يمكن أن تستفيد من دعم مالي في حدود 60% من الكلفة الإجمالية للمشروع، دون أن تتعدى السقف المسموح به و المحدد في 300 000.00 درهم بالنسبة للتعاونيات و 100 000.00 درهم بالنسبة للمقاولات الصغرى و الصغيرة جدا و يساهم حاملي المشاريع بنسبة 40% المتبقية ( 20% مادية و 20% عينية).

وأكد البلاغ أن الملفات تودع بمنصات الشباب بإقليم خنيفرة أو بمقر قسم العمل الاجتماعي بعمالة خنيفرة، قبل يوم الاثنين 31 ماي 2021 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

وسجل البلاغ أيضا أن القطاعات الواعدة بالإقليم الممكن ان تنبثق منها سلاسل القيم والانتاج ٬ تثمثل في السياحة الايكولوجية و الفلاحة و الصناعة التقليدية و المياه والغابات ٬ وكذا المقالع .

يشار أن ملف طلب الدعم ٬ يتكون من طلب موجه إلى السيد رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة إقليم خنيفرة، وكذا بطاقة تقنية للمشروع يتم ملؤها تجدونها بالرابط الالكتروني، بالإضافة الى تصريح بالشرف موقع ومصادق عليه بعدم مزاولة أي وظيفة بالقطاع العمومي أو الخاص وعدم الاستفادة سابقا من أي دعم عمومي بشكل فردي أو جماعي (يوقعه جميع الأعضاء أو الشركاء)، كما في النموذج، زيادة على الملف القانوني بالنسبة للتعاونيات والشركات ونسخة من بطاقة المقاول الذاتي وبطاقة التعريف الوطنية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2021-05-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: