MAROC AUTO CAR

الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس تتعبأ في حملة للتبرع بالدم

آخر تحديث : الجمعة 14 مايو 2021 - 2:14 مساءً
Advert test

الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس تتعبأ في حملة للتبرع بالدم

مكناس ــ نظمت الأكاديمية الملكية العسكرية مؤخرا، حملة للتبرع بالدم طبعتها تعبئة قوية للضباط والتلاميذ الضباط بالسنوات الأولى والثانية والثالثة، مساهمة في هذه العملية الانسانية.

وفي أجواء من الانضباط والتعبئة، شاركت عناصر الأكاديمية الملكية بمكناس في هذه الحملة المنظمة طبقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وتهدف الحملة الى سد النقص الفادح في هذه المادة الحيوية في ظرفية استثنائية تخيم عليها الأزمة الصحية لكوفيد 19 وشهر رمضان الأبرك. وقد ساهم هذان العاملان في التقليص من أعداد المتبرعين بالدم، مما انعكس سلبيا على مخزونات المركز الجهوي لتحاقن الدم.

وقالت الطبيب الليوتنان بالأكاديمية الملكية لمكناس، إشراق عاشور، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قام أعضاء الأكاديمية، من ضباط وتلاميذ ضباط، بالتبرع بالدم لفائدة المركز الوطني لتحاقن الدم.

وأوضحت أن هدف الحملة يكمن في تعزيز المخزون الوطني ومساعدة الوحدات الطبية على الاستجابة للحاجيات من هذه المادة الحيوية مضيفة أن الأكاديمية الملكية العسكرية لمكناس تحرص على الاحترام الدقيق للتدابير الوقائية في مواجهة كوفيد 19 حتى تمر الحملة في أفضل الظروف.

ومن جهته، أبرز مدير المركز الجهوي لتحاقن الدم بفاس، عبد الرحيم بنيازغي، أن أعضاء الأكاديمية الملكية العسكرية حرصوا على المشاركة في هذه الحملة الوطنية للتبرع بالدم بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، في ظرفية صعبة يطبعها انخفاض المخزون بسبب جائحة كوفيد 19 وشهر رمضان، حيث تتراجع أعداد المتبرعين عن المعتاد.

وقال إن من شأن الكميات التي ستضخها الحملة أن تدعم مخزون الدم وتلبي حاجيات المرضى منه.

وجرت الحملة في ظروف جيدة طبعها احترام التدابير الاحترازية المطلوبة في زمن كوفيد 19.

Advert test
2021-05-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: