MAROC AUTO CAR

مكناس .. تخليد الذكرى ال 65 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

آخر تحديث : الجمعة 14 مايو 2021 - 2:44 مساءً
Advert test

مكناس .. تخليد الذكرى ال 65 لتأسيس القوات المسلحة الملكية

مكناس – أقيم اليوم الجمعة بالأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس حفل بمناسبة الذكرى ال 65 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

وتمت خلال الحفل الذي ترأسه الجنرال دو ديفيزيون حسن التايك مدير الأكاديمية، تحية العلم الوطني وتلاوة الأمر اليومي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى الضباط وضباط الصف والجنود.

وأكد جلالة الملك في هذا الأمر اليومي أن “رمزیة ھذا الحدث الوطني المرتبط بمسار تأسیس المغرب الحدیث، لمدعاة لمزید من الفخر والاعتزاز بعراقة جیشنا الباسل وتاریخه الحافل بالأمجاد والبطولات، وبمشاعر الإكبار والإجلال لمن كان لھما الفضل في تأسیس ھذا الصرح الشامخ، الملكین خالدي الذكر، جدنا المغفور له جلالة الملك محمد الخامس، ووالدنا المشمول بعفو الله جلالة الملك الحسن الثاني، أكرم الله مثواھما، جاعلین من ھذه المؤسسة العریقة، مدرسة حقة في التربیة على قیم المواطنة بصدق وإخلاص”.

وقال جلالته “لقد حرصنا، جریا على المألوف في تقالیدنا العریقة، أن نجعل من ھذه الذكرى الغالیة، محطة سنویة للتقییم واستخلاص الدروس والعبر، وتحدید الأھداف والأولویات، من أجل بلورة وتفعیل المخططات والبرامج المستقبلیة، جاعلین نصب أعیننا التطویر المستمر لقدرات القوات المسلحة الملكیة وتمكینھا من الوسائل والتجھیزات، وتكوین وتعبئة أفرادھا وجعلھم قادرین على مسایرة كل المستجدات و رفع التحدیات”.

وتم بمناسبة الحفل الذي شارك فيه التلاميذ الضباط من أفواج الأكاديمية وتلاميذ الثانوية، تسليم أوسمة أنعم بها جلالة الملك على أربعة من أفراد القوات المسلحة الملكية من مختلف الرتب.

ومنذ تأسيسها فجر الاستقلال، في 14 ماي 1956، انخرطت القوات المسلحة الملكية في مهام إنسانية خدمة للمواطنين في أوقات الأزمة، وكذا خدمة للشعوب عبر العالم، في ظروف الحرب والاضطرابات.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2021-05-14 2021-05-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

مملكتنا
%d مدونون معجبون بهذه: